×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

في زمن الحوثيين.. خطبة مسجلة بدلاً عن خطيب الجمعة بأحد مساجد صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 06 سبتمبر, 2019 - 11:40 مساءً

في سابقة هي الأولى من نوعها قامت مليشيات الحوثي بتشغيل خطبة مسجلة بالراديو كخطبة الجمعة، اليوم، في أحد مساجد صنعاء نتيجة تأخر الخطيب الحوثي وعدم سماح المليشيات لخطيب آخر من المصلين بدلاً عنه.

وذكر مصلون لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيات الحوثي قامت بتشغيل خطبة مسجله عبر جهاز راديو كخطبة للجمعة في جامع التقوى بحي الصفية وسط العاصمة صنعاء، جراء تأخر وصول الخطيب الحوثي ولم تسمح المليشيات لخطيب من المصلين باعتلاء المنبر لأداء الخطبة.

وأدى هذا التصرف الى اعتراض المصلين الذين ضجت اصواتهم برفضه، فيما قرر الكثيرين مغادرة المسجد.

وقام أحد المصلين لاحقاً بإمامة الناس في المسجد لأداء صلاة الظهر بدلاً عن صلاة الجمعة لعدم وجود خطبة.

ومنذ الانقلاب نهاية 2014م، تسيطر مليشيات الحوثي على أغلب مساجد العاصمة صنعاء وتفرض خطباء وأئمة من عناصرها لتوجيه خطاب طائفي يحرض على اعتناق أفكار الجماعة والقتال في صفوفها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً