×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

الخارجية اليمنية: التمرد المدعوم من الامارات بعدن يتطلب وقفة جادة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 11:26 مساءً

نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي

أكد نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي إن ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن الشهر الماضي من تمرد مسلح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، يتطلب وقفة جادة ومراجعة شفافة من اجل تجاوز هذه المعضلة وحل أسبابها وتلافي اثارها.
 
وأشار الحضرمي في كلمة اليمن خلال الدورة الـ 152 لمجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة، الى استهداف الامارات لقوات الجيش الحكومية بصورة همجية ومخالفة لأهداف التحالف ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، مؤكداً رفض الحكومة التام لاستمرار تسليح ودعم أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة وتحت أي مبرر.
 
وشدد نائب وزير الخارجية على الوقوف بجدية وشفافية امام أي انحراف عن اهداف التحالف النبيلة التي ترتكز على استعادة الدولة والحفاظ على وحدة اليمن لا تقسيمها أو تمزيق أراضيها، مجدداً الرحيب بدعوة السعودية للحوار وتأكيدها على دعم الشرعية ووحدة اليمن واستعادة كافة المؤسسات للحكومة.
 
واستعرض الآثار الكارثية لاستمرار انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، مشيراً الى جهود الحكومة في الاستجابة لجهود السلام وفقاً للمرجعيات الأساسية المقرة محلياً ودولياً.
 
وأضاف "ان إيران وأذرعها العسكرية في منطقتنا العربية تشكل تهديدا خطيرا لأمننا القومي، فإيران دولة مارقة لا تحترم القانون الدولي ولا التزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً