×
آخر الأخبار
بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا"

بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيون 280 مليار ريال

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 08:10 مساءً

طالبوا بفدية جائرة للإفراج عنهم.. الحوثيون يختطفون شقيق مختطف سابق بصنعاء

كشف البرلماني المستقل أحمد سيف حاشد، عن قيام ميلشيا الحوثي الانقلابية، بطلب اعتماد إضافي بمبلغ 280 مليار ريال، عبر ما يسمى "حكومة الإنقاذ" الغير شرعية التي يرأسها "عبدالعزيز بن حبتور".

وأضاف "حاشد" في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك"، إن الجماعة قامت فعليا بصرف المبلغ (280 مليار ريال)، في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2019، مبينا أن البرلمان وافق على الاعتماد المطلوب قبل شهرين، بطريقة مخالفة للقانون حسب قوله.

وقال أحمد سيف حاشد: "تزعم سلطة الأمر الواقع في صنعاء أنها لا تستطيع دفع رواتب الموظفين الواقعين تحت سلطاتها رغم أن تلك الرواتب لا تزيد عن مبلغ مائة و ثمانين مليار ريال للستة الأشهر، و بواقع ثلاثين مليار ريال شهريا"، مؤكدا أن مبلغ 280 مليار التي طلبتها الجماعة كاعتماد إضافي، صرف خارج الموازنة.

وأشار إلى أن الجماعة فرضت المجهود الحربي على الموازنة، وضمن خطط الإنفاق الفصلية، كما أن هناك ميزانيات أخرى مخصصة للمجهود الحربي، تحرص جماعة الحوثي على عدم إدخالها في الموازنة، ثم هي تطلب اعتماد إضافية بـ280 مليار ريال، مؤكدا أن أعضاء البرلمان وافقوا على طلب هذا الاعتماد خلال أقل من ساعة. 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً