×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

في الذكرى الخامسة للنكبة.. أزمة غاز جديدة بصنعاء وجرعة سعرية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 - 11:39 مساءً

عاودت أزمة الغاز في العاصمة صنعاء مجدداً منذ أسبوع وسط انتعاش ملحوظ للأسواق السوداء التي توفر المادة بأسعار قياسية.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن الغاز المنزلي الذي يٌباع عبر عقال الحارات بسعر (4000 ريال) للأسطوانة الواحدة، انعدم بصورة مفاجئة منذ نهاية الاسبوع الماضي، حيث لجأ كثيرون للشراء من الأسواق السوداء التابعة لمليشيات الحوثي والتي تبيع الاسطوانة الواحدة بـ (10000ريال).

ويتهم السكان في صنعاء مليشيات الحوثي بافتعال أزمة الغاز مجدداً لإنعاش الاسواق السوداء التابعة لهم.

كما انعدم غاز الوقود المخصص للسيارات والباصات وانعكس ذلك على أزمة في وسائل المواصلات التي تعتمد على الغاز، حيث أدت الزيادة في الغاز المشترى من السوق السوداء الى ارتفاع في زيادة أجرة ركاب الباصات، مثقلةً كاهل المواطن في صنعاء.

الى ذلك، ألزم عقال الحارات المسؤولين عن توزيع مادة الغاز سكان العاصمة صنعاء بدفع جبايات جديدة بحجة "دعم الثورة" في إشارة الى ذكرى الانقلاب الحوثي 21 سبتمبر، مقابل توزيع اسطوانات الغاز في استغلال للأزمة المفتلعة لاختلاس جبايات جديدة بالإضافة الى الزيادة في أسعار الغاز.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً