×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

الميلشيا تعتمد ملازم مؤسسها لتفسير الآيات في المناهج الدراسية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 10:28 مساءً

أجرت ميليشيات الحوثي الإرهابية تغييرات جوهرية جديدة في المناهج الدراسية، مستهدفة بشكل خاص طلاب المرحلة الأساسية.
 
وقالت مصادر تربوية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي التي تسيطر على وزارة التربية والتعليم بصنعاء وعبر عدد من اللجان التابعة لها بالوزارة قامت بتغيير المناهج الدراسية في مادة القرآن والإسلامية بشكل خاص، مدرجةً مضامين طائفية في محتواها.
 
وأوضحت المصادر أن ماتسمى "اللجان الحوثية" غيرت المنهج الدراسي لمادة القرآن الكريم الخاص بالصف الثاني الاساسي، وتضمنت تفسيرات لعدد من السور تستند إلى "ملازم" مؤسس الجماعة الصريع حسين بدر الدين الحوثي.
 
وأضافت المصادر إن التغييرات تضمنت مضامين طائفية تدعو لاعتناق أفكار مليشيات الحوثي والحث على القتال في صفوفها باعتباره عملاً "جهادياً".
 
ومع تفاقم التحديات وتزايد سطوة الممارسات الحوثية المربكة للعملية التعليمية في مدارس صنعاء، يواجه جيلاً كاملاً من اليمنيين مستقبلاً غامضاً، يحيل الآلاف من ضحايا ضياع التعليم الى محاربين محتملين في سبيل المشروع الحوثي الكهنوتي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير