×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

كيف يمضي الحوثيون في خصخصة أراضي الدولة والحدائق العامة بصنعاء؟ (صور)

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 11:51 مساءً

في مواصلة لاستغلالها المتنزهات والحدائق العامة والمرافق الحكومية لإنشاء استثمارات خاصة بالجماعة، أقدمت مليشيات الحوثي على انشاء مشاريع استثمارية لصالحهم في حدائق ومقار حكومية مملوكة للدولة.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" إن مشرفين حوثيين قاموا بإقتطاع أجزاء من حديقة هايل وسط العاصمة صنعاء وإنشاء محال تجارية خاصة بهم، كما جرى في حدائق ومتنزهات أخرى اقتطاعات مماثلة واستحداثات بناء محال وكافيهات لصالح المليشيات.
 
كما أفادت المصادر إن المليشيات الحوثية حولت أجزاء من مقر المؤسسة الاقتصادية اليمنية كبرى مؤسسات الدولة التابعة للقوات المسلحة والتي تسيطر عليها بصنعاء، الى محال تجارية وتأجيرها لموالين لها وإنشاء سوبر ماركت كبير لصالح المليشيات.

وفي سياق متصل، أقدم مسلحون تابعون لمليشيات الحوثي على نهب أراضي شهداء صعدة من منتسبي القوات المسلحة التي صرفتها الدولة قبل الانقلاب.

الى جانب ذلك، طال النهب الحوثي أراضي ضباط الجوية في منطقة سعوان المصروفة من الدولة.

ومنذ انقلاب الحوثيين نهاية 2014م، مارست الجماعة الانقلابية أكبر عملية نهب وسطو مسلح على أراضي وعقارات الدولة في العاصمة صنعاء والتي قامت بخصخصتها، وانشأت عليها استثمارات خاصة بالجماعة، فيما حولت البعض الآخر الى مقابر.

      



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً