×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

"اصرفوا مرتباتهم المنهوبة".. ردود ساخرة على تهنئة "الحوثي" للمعلمين في يومهم العالمي

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 12:03 صباحاً

من تظاهرة للمعلمات بصنعاء للمطالبة بمرتباتهن 2018م

سخر نشطاء وصحفيون يمنيون من تهنئة القيادي الحوثي محمد علي الحوثي المعلمين في يومهم العالمي، مشيرين الى انتهاكات مليشيات الحوثي وتعسفاتهم المتواصلة منذ الانقلاب بحق المعلمين.

وكان القيادي في مليشيات الحوثي محمد علي الحوثي هنأ المعلمين بيومهم العالمي في تغريدة على حسابه بتويتر، وقال إن معاناتهم جراء ايقاف مرتباتهم يتحملها من أطلق عليه "العدوان".

وأمس الأحد، احتفى المعلمون عبر العالم بيومهم العالمي الذي يصادف السادس من اكتوبر من كل عام، بينما يعيش المعلمون اليمنيون وضعاً معيشياً قاسياً جراء استمرار نهب مليشيات الحوثي مرتباتهم  منذ منتصف العام 2016م، متذرعين بتدخل التحالف العربي الداعم للشرعية رغم سيطرة الجماعة على موارد الدولة في مناطق سيطرتها.

 وفي هذا الصدد، يقول الإعلامي بشير الحارثي في رده على تغريدة الحوثي بشأن المعلمين: مصروفك اليومي يا محمد الحوثي يعادل رواتب مائة معلم، وأضاف "لو عندك قليلاً من الخجل والحياء والإنسانية كنت صرفتها للمعلمين لكنكم لصوص وسرق لم تتركوا شيء لليمني إلا ونهبتوه وصادرتوه".

الناشط احمد الحذيفي هو الآخر أشار الى أن مليشيات الحوثي تستولي على موارد الضرائب والجبايات والمشتقات النفطية والغاز والانترنت والاتصالات بالإضافة لآلاف المؤسسات التي صادرتها الجماعة، ولازالوا يحملون من يطلقون عليه "العدوان" مسؤولية منع رواتب الموظفين.

وقال محمد القحطاني" أعرف إن المعلم هذا طرد من بيت الايجار، وتشرد هو وزوجته واولاده لإنك واصحابك سرقتوا راتبه فاحترموا انفسكم ورجعوا راتبه او ارحلوا".

كما سخر القردعي محمد من تغريدة الحوثي بطريقته، قائلاً "نعم شكراً لك ايها المعلم الصبور والاستاذ الجبان لأنك سكت يوم قطعنا عنك راتبك لنشتري بهاااراضي لآل بيت المسيرة، وشكرا لك لأنك انبطحت يوم نهبنا الدولارات الزهيدة الممنوحة كصدقة اجنبية لك مقابل راتبك لكي نبني بها بيوت لآل المسيرة، وسيستمر شكرنا لك في كل راتب وكل طالب ترسله الجبهات".

من جانبه، دعا ابراهيم البتيت الحوثيين لصرف مرتبات المعلمين التي ينهبوها، وقال :" يكفي المعلمين رواتب الضرائب والجمارك".

وبالإضافة لنهب مرتبات المعلمين منذ ثلاث سنوات، قامت مليشيات الحوثي بالتلاعب بكشوفات توزيع المنحة النقدية الممنوحة من دول خليجية عبر منظمة اليونيسيف للمعلمين، وفرضت عليهم استقطاعات غير قانونية تبلغ 5% على كل معلم.

وتواصلت تعسفات الحوثيين بحق المعلمين منذ بداية العام الدراسي الحالي بأكثر من صورة، من خلال استبعاد العشرات من وظائفهم وإحلال موالين للجماعة بدلاً عنهم، وفرض الدوام الإجباري عليهم دون الالتزام بصرف مستحقاتهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً