×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 11:17 مساءً

تتواصل أزمة خانقة في الوقود والغاز منزلي بالعاصمة صنعاء للشهر الثاني على التوالي، الأمر الذي فاقم أزمة المواصلات وشل حركة المركبات.
 
وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن استمرار انعدام الوقود في محطات العاصمة منذ منتصف الشهر الماضي، أنعش الأسواق السوداء التابعة للحوثيين والتي تبيع البنزين عبوة 20 لتر بـ (20 ألف ريال).
 
وفي غضون ذلك، تتواصل أزمة حادة في غاز الطهي المنزلي وانتشرت في شوارع صنعاء، معارض لبيع الحطب الذي يستخدم كبديل تقليدي للغاز في طهي الطعام.
 
 وبفعل تزايد الإقبال على شراء الحطب يقول مواطنون إن أسعاره تشهد تزايد قياسي، حيث تفاوت سعر الحزمة الواحدة مابين (8 الى 10  آلاف ريال)، وهو سعر مقارب لسعر اسطوانة الغاز في الأسواق السوداء.
 
وضاعفت ازمة الوقود والغاز المنزلي من معاناة المواطنين بصنعاء في ظل الوضع المعيشي القاسي بعد ثلاثة أعوام من نهب الحوثيين مرتبات موظفي الدولة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً