×
آخر الأخبار
بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا"

ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 أكتوبر, 2019 - 11:17 مساءً

تتواصل أزمة خانقة في الوقود والغاز منزلي بالعاصمة صنعاء للشهر الثاني على التوالي، الأمر الذي فاقم أزمة المواصلات وشل حركة المركبات.
 
وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن استمرار انعدام الوقود في محطات العاصمة منذ منتصف الشهر الماضي، أنعش الأسواق السوداء التابعة للحوثيين والتي تبيع البنزين عبوة 20 لتر بـ (20 ألف ريال).
 
وفي غضون ذلك، تتواصل أزمة حادة في غاز الطهي المنزلي وانتشرت في شوارع صنعاء، معارض لبيع الحطب الذي يستخدم كبديل تقليدي للغاز في طهي الطعام.
 
 وبفعل تزايد الإقبال على شراء الحطب يقول مواطنون إن أسعاره تشهد تزايد قياسي، حيث تفاوت سعر الحزمة الواحدة مابين (8 الى 10  آلاف ريال)، وهو سعر مقارب لسعر اسطوانة الغاز في الأسواق السوداء.
 
وضاعفت ازمة الوقود والغاز المنزلي من معاناة المواطنين بصنعاء في ظل الوضع المعيشي القاسي بعد ثلاثة أعوام من نهب الحوثيين مرتبات موظفي الدولة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً