×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 07:37 مساءً

ارشيفية

حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي اليوم الاثنين، مناطق واسعة في جبهة رازح شرق محافظة صعدة، كما أحبطت عملية التفاف للمليشيات الحوثية على مواقع الجيش في جبهة الملاحيظ غرب صعدة.
 
مصادر عسكرية أكدت أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي حررت صباح اليوم، مناطق “بيت حشران”، و”معتق”، و”العتم”، و”العريشة”، في مديرية رازح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار باتجاه، منطقتي آل علي، وبني معين.
 
وأضاف موقع الجيش "سبتمبر نت" أن قوات الجيش سيطرت ناريا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي، في مناطق بآل زاهر وآل شرقة ومواقع أخرى في منطقة بني معين الاستراتيجية.
 
بالتزامن كثفت مدفعية الجيش الوطني، قصفها لمواقع وتعزيزات المليشيا المتمردة، في المنطقة ذاتها، وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة.
 
في السياق تمكنت الفرق الهندسية لقوات الجيش الوطني، من انتزاع أكثر من مائة لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا جوار مساكن المواطنين وداخل مزارعهم وفي الطرقات العامة، بالمناطق المحررة.
 
وتواصل قوات الجيش الوطني، في الأثناء، عملية تطهير المناطق المحررة، من الألغام والعبوات الناسفة، التي خلفتها المليشيا المتمردة، قبل فرارها.
 
وفي جبهة الملاحيظ غرب صعدة  أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية التحالف، محاولة التفاف وتسلل لميليشيا الحوثي الانقلابية، حاولت التسلل الى مواقع الجيش إلا أنها باءت بالفشل، وأسفرت المعارك عن تكبيد المليشيا الكثير من الخسائر الفادحة بالعتاد والارواح.
 
 
وأكد قائد محور مران اللواء عبدالكريم السدعي أن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة المليشيات، وسيطرت على تبة "البروكية" على مشارف مركز مديرية الظاهر، بحسب تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية "سبأ".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً