×
آخر الأخبار
بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا"

الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 21 أكتوبر, 2019 - 07:37 مساءً

ارشيفية

حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي اليوم الاثنين، مناطق واسعة في جبهة رازح شرق محافظة صعدة، كما أحبطت عملية التفاف للمليشيات الحوثية على مواقع الجيش في جبهة الملاحيظ غرب صعدة.
 
مصادر عسكرية أكدت أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي حررت صباح اليوم، مناطق “بيت حشران”، و”معتق”، و”العتم”، و”العريشة”، في مديرية رازح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار باتجاه، منطقتي آل علي، وبني معين.
 
وأضاف موقع الجيش "سبتمبر نت" أن قوات الجيش سيطرت ناريا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي، في مناطق بآل زاهر وآل شرقة ومواقع أخرى في منطقة بني معين الاستراتيجية.
 
بالتزامن كثفت مدفعية الجيش الوطني، قصفها لمواقع وتعزيزات المليشيا المتمردة، في المنطقة ذاتها، وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة.
 
في السياق تمكنت الفرق الهندسية لقوات الجيش الوطني، من انتزاع أكثر من مائة لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا جوار مساكن المواطنين وداخل مزارعهم وفي الطرقات العامة، بالمناطق المحررة.
 
وتواصل قوات الجيش الوطني، في الأثناء، عملية تطهير المناطق المحررة، من الألغام والعبوات الناسفة، التي خلفتها المليشيا المتمردة، قبل فرارها.
 
وفي جبهة الملاحيظ غرب صعدة  أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية التحالف، محاولة التفاف وتسلل لميليشيا الحوثي الانقلابية، حاولت التسلل الى مواقع الجيش إلا أنها باءت بالفشل، وأسفرت المعارك عن تكبيد المليشيا الكثير من الخسائر الفادحة بالعتاد والارواح.
 
 
وأكد قائد محور مران اللواء عبدالكريم السدعي أن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة المليشيات، وسيطرت على تبة "البروكية" على مشارف مركز مديرية الظاهر، بحسب تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية "سبأ".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً