×
آخر الأخبار
إثر وفاة مختطف جديد.. صدى تدعو الصليب الأحمر لزيارة عاجلة للصحفيين المختطفين في سجون الحوثي منظمة حقوقية تدين حالات الاهمال الطبي المتعمد التي يتعرض لها المختطفين في سجون الحوثيين ردود أفعال حقوقية تندد بوفاة المختطف "الحيث" جراء التعذيب في سجون الحوثيين ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن

أمهات المختطفين: من المؤسف تغييب قضية المعتقلين والمخفيين عن"اتفاق الرياض"

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 06 نوفمبر, 2019 - 11:26 مساءً

من وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين بعدن - ارشيف

عبّرت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأربعاء، عن خيبة أملها وأسفها جراء تغييب قضية المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً بشكل كامل عن اتفاق الرياض.

وأوضحت في بيان- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن هذا يأتي في حين يعلن المعتقلون في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن إضرابهم عن الطعام للمرة الثانية خلال شهر، لمطالبة النيابة العامة بإطلاق سراح من صدرت أوامر بالأفراج عنهم والتحقيق مع بقية المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وأوضحت إنها كانت قد أرسلت رسالة رسمية لرئيس الجمهورية الأسبوع الماضي ناشدته فيها أن تكون حرية المعتقلين والمخفيين قسراً وكرامتهم في مقدمة أولويات الحوار.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين في البيان، الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة العدل والنائب العام الكشف عن مصير المخفيين قسراً كخطوة أولى في المرحلة القادمة، والإفراج عن جميع المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً.

ولم يشر الاتفاق الذي وقعته الحكومة اليمنية مع المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، برعاية سعودية بأي شكل لقضية المعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون تابعة لمليشيات الانتقالي المدعومة اماراتياً في عدن.

وكان المعتقلون في سجن بير أحمد أعلنوا منذ عدة ايام بدء إضراب عن الطعام، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم ومخالفة توجيهات قضائية بالإفراج عنهم وحرمانهم من الرعاية الصحية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً