×
آخر الأخبار
للمرة الأولى.. المليشيات الحوثية تعترف بتفشي "كورونا" بصنعاء وتتنصل عن المسؤولية وصول أول رحلة لليمنيين العالقين بالخارج الى مطار سيئون إصابة 3 مختطفين بكورونا.. رابطة حقوقية تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ المختطفين في مركزي صنعاء صنعاء.. ارتفاع متصاعد للوفيات بكورونا خلال أيام العيد ومئات الإصابات الجديدة تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء متحدث الجيش: سيكون الرد قاسياً على المليشيات ودماء الشهداء لن تذهب هدراً الرئيس ونائبه ورئيس البرلمان يعزون رئيس الأركان باستشهاد نجله وعدد من منتسبي الجيش بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين

أمهات المختطفين: من المؤسف تغييب قضية المعتقلين والمخفيين عن"اتفاق الرياض"

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 06 نوفمبر, 2019 - 11:26 مساءً

من وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين بعدن - ارشيف

عبّرت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأربعاء، عن خيبة أملها وأسفها جراء تغييب قضية المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً بشكل كامل عن اتفاق الرياض.

وأوضحت في بيان- حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن هذا يأتي في حين يعلن المعتقلون في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن إضرابهم عن الطعام للمرة الثانية خلال شهر، لمطالبة النيابة العامة بإطلاق سراح من صدرت أوامر بالأفراج عنهم والتحقيق مع بقية المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وأوضحت إنها كانت قد أرسلت رسالة رسمية لرئيس الجمهورية الأسبوع الماضي ناشدته فيها أن تكون حرية المعتقلين والمخفيين قسراً وكرامتهم في مقدمة أولويات الحوار.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين في البيان، الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة العدل والنائب العام الكشف عن مصير المخفيين قسراً كخطوة أولى في المرحلة القادمة، والإفراج عن جميع المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً.

ولم يشر الاتفاق الذي وقعته الحكومة اليمنية مع المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، برعاية سعودية بأي شكل لقضية المعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون تابعة لمليشيات الانتقالي المدعومة اماراتياً في عدن.

وكان المعتقلون في سجن بير أحمد أعلنوا منذ عدة ايام بدء إضراب عن الطعام، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم ومخالفة توجيهات قضائية بالإفراج عنهم وحرمانهم من الرعاية الصحية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً