×
آخر الأخبار
إثر وفاة مختطف جديد.. صدى تدعو الصليب الأحمر لزيارة عاجلة للصحفيين المختطفين في سجون الحوثي منظمة حقوقية تدين حالات الاهمال الطبي المتعمد التي يتعرض لها المختطفين في سجون الحوثيين ردود أفعال حقوقية تندد بوفاة المختطف "الحيث" جراء التعذيب في سجون الحوثيين ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن

هيئة حوثية مستحدثة للتحكم بالمنظمات ونهب المساعدات الانسانية

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 11:16 مساءً

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأربعاء، قراراً باستحداث هيئة جديدة باسم "الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية" في مسعى لاستكمال السيطرة والتحكم على نشاط المنظمات المحلية والدولية ونهب المزيد من المساعدات الانسانية.

وينص القرار الحوثي ــ وفقا لما نشرته وكالة سبأ النسخة الخاضعة للمليشيات، على "إلغاء قطاع التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي"، وإفراغ الوزارة من مهامها ونقل مهام واختصاص هذا القطاع الى "مجلس أعلى" مستحدث ضمن الهيئة الجديدة.

وبموجب القرار تركز المليشيات كل صلاحيات واختصاصات وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعد إفراغها من دورها، في المجلس الأعلى المستحدث ضمن الهيئة الجديدة وهو ما يكرّس السيطرة والاستحواذ على كل أنشطة المنظمات الدولية والمحلية والعمل الإنساني والإغاثي.

كما أقرت المليشيات الحوثية تعيين القيادي السلالي المدعو "عبدالوهاب شرف الدين" مديراً للهيئة المستحدثة، وتوظيف متطوعين يتقاضون مستحقاتهم من المنظمات التي تتعامل معهم.

وتحتكر الهيئة الحوثية الجديدة إصدار تصاريح المشاريع ونشاط المنظمات ومنع أي نشاط أو مشروع، الى جانب خصم ما يصل الى 50% من حصة الإغاثة لأي منظمة لصالح الهيئة.

وسلّطت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ مرحلة مبكرة جهودها للسطو على نشاط المنظمات وصولاً الى تورطها بعمليات فساد ونهب واسعة للمعونات الإغاثية بحسب ماكشفته تقارير دولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً