×
آخر الأخبار
المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن

هيئة حوثية مستحدثة للتحكم بالمنظمات ونهب المساعدات الانسانية

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 11:16 مساءً

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأربعاء، قراراً باستحداث هيئة جديدة باسم "الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية" في مسعى لاستكمال السيطرة والتحكم على نشاط المنظمات المحلية والدولية ونهب المزيد من المساعدات الانسانية.

وينص القرار الحوثي ــ وفقا لما نشرته وكالة سبأ النسخة الخاضعة للمليشيات، على "إلغاء قطاع التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي"، وإفراغ الوزارة من مهامها ونقل مهام واختصاص هذا القطاع الى "مجلس أعلى" مستحدث ضمن الهيئة الجديدة.

وبموجب القرار تركز المليشيات كل صلاحيات واختصاصات وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعد إفراغها من دورها، في المجلس الأعلى المستحدث ضمن الهيئة الجديدة وهو ما يكرّس السيطرة والاستحواذ على كل أنشطة المنظمات الدولية والمحلية والعمل الإنساني والإغاثي.

كما أقرت المليشيات الحوثية تعيين القيادي السلالي المدعو "عبدالوهاب شرف الدين" مديراً للهيئة المستحدثة، وتوظيف متطوعين يتقاضون مستحقاتهم من المنظمات التي تتعامل معهم.

وتحتكر الهيئة الحوثية الجديدة إصدار تصاريح المشاريع ونشاط المنظمات ومنع أي نشاط أو مشروع، الى جانب خصم ما يصل الى 50% من حصة الإغاثة لأي منظمة لصالح الهيئة.

وسلّطت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ مرحلة مبكرة جهودها للسطو على نشاط المنظمات وصولاً الى تورطها بعمليات فساد ونهب واسعة للمعونات الإغاثية بحسب ماكشفته تقارير دولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً