×
آخر الأخبار
العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات وتورط مليشيا طائفية في أعمال عنف تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين ما بين التسول ومتارس القتال.. قصة الطفل "محمد راجح" الذي عاني من استغلال والده وتجنيد الحوثيين أعلنت عن تحولات كبيرة.. جمعية الإصلاح تجدد التأكيد على بطلان اجتماعات صنعاء تسجيل 39 وفاة وإصابة واشتباه بأنفلونزا الخنازير في صنعاء فرض رسوم على الصلوات في مسجد بصنعاء وسخرية واسعة مقاومة البيضاء تهاجم مواقع المليشيات والأخيرة ترد بقصف منازل السكان إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد الحمادي ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض

"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 10:28 مساءً

سجّلت أجور المساكن وأسعار العقارات في العاصمة صنعاء، ارتفاعاً قياسياً، مؤخراً مع إقبال شديد من قبل مليشيات الحوثي لشراء العقارات والأراضي.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن ايجارات المساكن تضاعفت بصورة متصاعدة في أمانة العاصمة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء استمرار توقف مرتباتهم وانعدام مصادر الدخل.

وأوضحوا إن هناك العشرات من حالات الطرد من المنازل خلال الأشهر القليلة الماضية جراء عجز المستأجرين عن سداد أجور المنازل، ليجدوا أنفسهم وعائلاتهم في العراء.

كما يفتقر آلاف النازحين القادمين من مناطق مواجهات متفرقة الى العاصمة صنعاء، للمأوى ويواجهون ظروفاً قاسية مع دخول موسم البرد في مخيمات تفتقر للخدمات الأساسية.

ويرجع التزايد المتصاعد في أسعار وأجرة المساكن والعقارات بصنعاء، الى نشاط واسع ومتواصل للحوثيين في شراء الأراضي والعقارات واستئجار المنازل في المناطق الحيوية بأسعار خيالية من أموال الدولة المنهوبة

ويشير محللون الى أن توجه الحوثيين لشراء العقارات والأراضي بصنعاء بأسعار باهظة، يأتي ضمن خطط التغيير الديمغرافي التي تنفذها الجماعة في مناطق سيطرتها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً