×
آخر الأخبار
ميناء عدن ينفي مزاعم وجود شحنة نترات الأمونيوم والنائب العام يوجه بالتحقيق في ظل الفوضى الأمنية..مسلح يقتل زوجته وابنه وسط صنعاء بوحشية المهمشون بصنعاء..  تجنيد حوثي ومضايقات تصل إلى طردهم من "مساكنهم" الولاية أو يوم "الغدير".. هكذا تغرد (الحوثية) بعيداً عن كوارث اليمنيين مؤسسة صلة للتنمية تدشن مشاريع منظومات الطاقة الشمسية لآبار مياه الشرب بحضرموت وصنعاء انهيار منزل الأديب "البردوني" في صنعاء القديمة جراء الأمطار وإهمال الترميم مؤسسة وطن توزع مبالغ مالية لأفراد الأمن بمناسبة عيد الأضحى "تنشئ اقتصاداً خاصاً بالجماعة".. طفرة ثراء حوثية على حساب شعب من الجوعى نتيجة إهمال طبي متعمد.. وفاة مختطفين في سجون الحوثي بصنعاء تأجيل وصول فريق تقييم "خزان صافر" إلى أجل غير مسمى

"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 10:28 مساءً

سجّلت أجور المساكن وأسعار العقارات في العاصمة صنعاء، ارتفاعاً قياسياً، مؤخراً مع إقبال شديد من قبل مليشيات الحوثي لشراء العقارات والأراضي.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن ايجارات المساكن تضاعفت بصورة متصاعدة في أمانة العاصمة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء استمرار توقف مرتباتهم وانعدام مصادر الدخل.

وأوضحوا إن هناك العشرات من حالات الطرد من المنازل خلال الأشهر القليلة الماضية جراء عجز المستأجرين عن سداد أجور المنازل، ليجدوا أنفسهم وعائلاتهم في العراء.

كما يفتقر آلاف النازحين القادمين من مناطق مواجهات متفرقة الى العاصمة صنعاء، للمأوى ويواجهون ظروفاً قاسية مع دخول موسم البرد في مخيمات تفتقر للخدمات الأساسية.

ويرجع التزايد المتصاعد في أسعار وأجرة المساكن والعقارات بصنعاء، الى نشاط واسع ومتواصل للحوثيين في شراء الأراضي والعقارات واستئجار المنازل في المناطق الحيوية بأسعار خيالية من أموال الدولة المنهوبة

ويشير محللون الى أن توجه الحوثيين لشراء العقارات والأراضي بصنعاء بأسعار باهظة، يأتي ضمن خطط التغيير الديمغرافي التي تنفذها الجماعة في مناطق سيطرتها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً