×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

الحكومة: 320 امرأة معتقلات في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 05:28 مساءً

ارشيفية

قال وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، إن 320 امرأة لاتزال معتقلات في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية وإن الحكومة تعمل وتبذل جهود كبيرة مع المجتمع الدولي من اجل إطلاق سراحهن.
 
جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها اليوم الأثنين، في ختام مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط.
 
وأشار بحسب وكالة سبأ الرسمية، الى استخدام تنظيمي القاعدة وداعش للمرأة في العمليات الإرهابية، مؤكداً إن الحكومة اليمنية تدعم قرار مجلس الأمن رقم 1325 المتعلق بالمرأة والسلام وأصدرت قرار بإنشاء لجنة وزارية لتنفيذه وإعداد خطة وطنية من اجل ذلك.
 
ولفت عسكر الى أن المبادرة الخليجية التي جاءت بعد ثورة الشباب في فبراير 2011م والتي قادت الى حوار وطني شامل خرجت بوثيقة وطنية ومسودة للدستور أعطت للمرآه 30% من المشاركة السياسية، غير ان تمرد وانقلاب ميليشيا الحوثي أثر على المرحلة الانتقالية وحال دون تطبيق ذلك وسبب في انتكاسة كبيرة للوطن.
 
وحمّل الوزير عسكر مليشيا الحوثي الانقلابية أسباب كل ما يحصل من دمار وانتهاكات.
 
ودعا وزير حقوق الإنسان المجتمع الدولي الى دعم جهود الحكومة لتنفيذ القرار ???? لدعم المرأة وتمكينها ومن اجل ذلك لابد من دعم القرار 2216 وتنفيذه كسبيل لإنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً