×
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: واشنطن تدرس تصنيف الحوثيين منظمة "ارهابية" باحثون وصحافيون: 26 سبتمبر قفزت باليمنيين من حضيرة الكهنوت الى رحابة الجمهورية ودولة القانون تحالف دعم الشرعية يعلن تدمير منظومة دفاع في صنعاء مركز حقوقي دولي يندد باستهداف مليشيات الحوثي مدرسة في مأرب الإصلاح: ثورة 26 سبتمبر تعكس تطلعات اليمنيين إلى مستقبل مشرق في حفل إيقاد شعلة الذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقا للجمهورية والتحرير إيقاد شعلة 26 سبتمبر في منزل الشيخ الأحمر بصنعاء اللواء الوائلي: سائرون على درب ثوار 26 سبتمبر حتى تطهير اليمن من أذناب الإمامة في الذكرى الـ58 للثورة.. رئيس الجمهورية: الجمهورية قدر ومصير ونتعهد بإنهاء الانقلاب بكافة أشكاله قائد المنطقة العسكرية السابعة يوقد شعلة الثورة في جبال صنعاء

ناطق الحكومة يحمّل "الانتقالي" مسئولية التصعيد وعرقلة اتفاق الرياض

العاصمة اونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 06 ديسمبر, 2019 - 05:36 مساءً

حمل الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض من خلال ممارسات غير مسؤولة، والتي تعكس نوايا مبيتة لعرقلة تنفيذ الاتفاق .

جاء هذا على خلفية بيان للمجلس الانتقالي واعتراضه لسرية تابعة للواء الأول حماية رئاسية.

 وأكد بادي التزام الحكومة الثابت والصارم باتفاق الرياض، وتنفيذ كافة بنوده وفق الآلية المحددة .

ونفى بادي بشدة وجود أي عملية تحشيد عسكري نحو العاصمة المؤقتة عدن كما جاء في بيان للمجلس الانتقالي .

وأوضح أن تحرك  القوات التي قدمت إلى محافظة أبين باتجاه العاصمة المؤقتة عدن هي عبارة عن سرية تابعة للواء الأول حماية رئاسية الذي نص الاتفاق على عودته بالكامل الى العاصمة عدن والسرية المكلفة بالنزول تحركت بالتنسيق مع الأشقاء في قيادة التحالف العربي وفق بنود اتفاق الرياض .

واتهم بادي المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي باعتراض هذه القوة قبل وصولها الى شقرة في أبين، وفتح النار عليها، ما أدى إلى وقوع اشتباكات نتج عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكد أنه ليس من حق الانتقالي أساسا أن يعترض القوات أو يطلق النار عليها .


وجدد بادي ثقة القيادة السياسية والحكومة بالأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وحرصهم الدائم لإنجاح الاتفاق، وتمكين الحكومة ومؤسسات الدولة من مزاولة مهامها في العاصمة المؤقتة عدن، وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة السعودية لتذليل الصعوبات وتجاوز العراقيل



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً