×
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: واشنطن تدرس تصنيف الحوثيين منظمة "ارهابية" باحثون وصحافيون: 26 سبتمبر قفزت باليمنيين من حضيرة الكهنوت الى رحابة الجمهورية ودولة القانون تحالف دعم الشرعية يعلن تدمير منظومة دفاع في صنعاء مركز حقوقي دولي يندد باستهداف مليشيات الحوثي مدرسة في مأرب الإصلاح: ثورة 26 سبتمبر تعكس تطلعات اليمنيين إلى مستقبل مشرق في حفل إيقاد شعلة الذكرى الـ58 لثورة 26 سبتمبر.. المحافظ العرادة: مأرب ستظل منطلقا للجمهورية والتحرير إيقاد شعلة 26 سبتمبر في منزل الشيخ الأحمر بصنعاء اللواء الوائلي: سائرون على درب ثوار 26 سبتمبر حتى تطهير اليمن من أذناب الإمامة في الذكرى الـ58 للثورة.. رئيس الجمهورية: الجمهورية قدر ومصير ونتعهد بإنهاء الانقلاب بكافة أشكاله قائد المنطقة العسكرية السابعة يوقد شعلة الثورة في جبال صنعاء

إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 06 ديسمبر, 2019 - 10:44 مساءً

اعتبرت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الارياني، إن مصادرة البحرية الامريكية شحنة أسلحة ايرانية كانت متجهة  للمليشيا الحوثية، يكشف مجدداً استمرار النظام الايراني في تهريب أسلحته للحوثيين لقتل اليمنيين واستهداف دول الجوار وتهديد خطوط الملاحة والأمن الإقليمي والدولي.

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت أمس الخميس، اعتراض زورق ايراني في بحر عمان بينما كان متوجها نحو بحر العرب وعلى متنه كميات كبيرة من اجزاء صواريخ متقدمة، يرجح إنها شحنة مهربة لدعم المليشيات الحوثية حلفاء ايران في اليمن.

وقال الارياني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن على المجتمع الدولي ادراك استمرار إيران في تهريب أحدث الأسلحة العسكرية للحوثيين، مشيراً الى أن المليشيا الحوثية تطور قدراتها وتعتمد على الصواريخ والطائرات المسيرة ايرانية الصنع.

مؤكداً إن ذلك ينسف ما تروج له المليشيات عن التهدئة والسلام،  وهي في ذات الوقت توظف موانئ الحديدة كمنافذ للتهريب، موضحاً إن التهدئة في قاموس الحوثيين مجرد مناورة سياسية وجرعة تخدير لكسب المزيد من الوقت.

وطالب الوزير اليمني المجتمع الدولي والامم المتحدة بإنقاذ الشعب اليمني من التدخل الايراني واتخاذ اجراءات حازمة لوقف تهريب الاسلحة الايرانية للمليشيا الحوثية، باعتبارها خرقا لكافة القوانين والمواثيق الدولية والقرارات الدولية بشأن الأزمة في اليمن وفي مقدمتها القرار 2216.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً