×
آخر الأخبار
ميناء عدن ينفي مزاعم وجود شحنة نترات الأمونيوم والنائب العام يوجه بالتحقيق في ظل الفوضى الأمنية..مسلح يقتل زوجته وابنه وسط صنعاء بوحشية المهمشون بصنعاء..  تجنيد حوثي ومضايقات تصل إلى طردهم من "مساكنهم" الولاية أو يوم "الغدير".. هكذا تغرد (الحوثية) بعيداً عن كوارث اليمنيين مؤسسة صلة للتنمية تدشن مشاريع منظومات الطاقة الشمسية لآبار مياه الشرب بحضرموت وصنعاء انهيار منزل الأديب "البردوني" في صنعاء القديمة جراء الأمطار وإهمال الترميم مؤسسة وطن توزع مبالغ مالية لأفراد الأمن بمناسبة عيد الأضحى "تنشئ اقتصاداً خاصاً بالجماعة".. طفرة ثراء حوثية على حساب شعب من الجوعى نتيجة إهمال طبي متعمد.. وفاة مختطفين في سجون الحوثي بصنعاء تأجيل وصول فريق تقييم "خزان صافر" إلى أجل غير مسمى

مليشيات الحوثي تُشن حرباً شعواء على القطاع الطبي في صنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 06:01 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران حربها الشعواء على القطاع الطبي في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، حيث فرضت جبايات جديدة على العمليات الجراحية في المستشفيات الخاصة بصنعاء.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي فرضت ضرائب على العمليات الجراحية في جميع مستشفيات الخاصة في صنعاء.
 
وبحسب تعميم صادر عن مكتب ضرائب أمانة العاصمة الخاضع لمليشيات الحوثي فإنه يقضي بفرض ضريبة دخل بنسبة تصل إلى  4 %،  في حال كان لدى الطبيب المستضاف رقم ضريبي، و 15 %، في حال عدم وجود رقم ضريبي ويتم توريدها إلى مصلحة الضرائب بصنعاء.
 
وأفادت مصادر خاصة أن مليشيات الحوثي الانقلابية الزمت أخصائي العظام بمعالجة جرحاها بشكل مجاني.
 
وبحسب المصادر فإن مليشيات الحوثي الانقلابية تلزم الاطباء في القطاع الخاص بالعمل مجاناً في المستشفيات الحكومية لعلاج جرحاها وتهددهم بسحب ترخيص مزاولة مهنة.
 
وتشن مليشيات الحوثي الانقلابية حرباً شعواء على المستشفيات الخاصة والأطباء في العاصمة صنعاء، منذ خمس سنوات، حيث سيطرت على عشر مستشفيات خاصة كبرى في صنعاء وفرضت عليها ما يسمى حارس قضائي يتحكم بكل اعمال المستشفي.
 
كما أنها هجرت أكثر من نصف العاملين في القطاع الطبي والصحي في مناطق سيطرتها نتيجة  المضايقات والاستفزازات المستمرة لهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً