×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

تدرب في إيران ومقرب من زعيم الجماعة.. ميليشيا الحوثي تخسر أهم قادتها الميدانية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 08 مايو, 2020 - 12:08 صباحاً

 شيعت مليشيات الحوثي عصر اليوم، أبرز قياداتها الميدانية المدعو محمد عبد الكريم الحمران والذي لقي مصرعه قبل أيام في معارك صرواح غربي مأرب، في حين لم تعلن المليشيات المكان الذي قتل فيه .
 
والصريع المدعو الحمران والذي يحمل رتبة لواء هو قائد القوات الخاصة الحوثية وهي القوات التي ترتبط بعبد الملك الحوثي بشكل مباشر وهو من يعين قياداتها من الدائرة المقربة منه وتحديدا العناصر التي يختارها كفريق حراسة شخصية.
ويشكل مصرع المدعو الحمران ضربة موجعة للمليشيات الحوثية حيث يعد احد القيادات التي يعول عليها زعيم المليشيات في تنفيذ مهام عسكرية خاصة، كما تلقى تدريبات ودورات عسكرية وفكرية في إيران وبيروت.
 
وكان المدعو الحمران تم تعيينه في قيادة القوات الخاصة عقب مصرع المدعو حسن الجرادي القائد السابق للقوات الخاصة والذي جاء هو الى قيادة هذه القوات عقب مصرع قائدها المدعو حمود الغمران الذي قتل في معارك تحرير معسكر خالد ابن الوليد .
 
وبمصرع الحمران تكون المليشيات خسرت ثلاثة من ابرز قياداتها المرتبطة بزعيم مليشيات الحوثي خلال عامين وهم إلى جانب المدعو أبو جهاد العياني كانوا يشكلون قيادة الحماية الأمنية الخاصة بزعيم المليشيا ،والثلاثة هم الغمران والجرادي والحمران ورابعهم العياني.
 
وتحوّلت جبهات صرواح والجوف والبيضاء ونهم إلى جبهة استنزاف غير مسبوقة لمقاتلي وقيادات مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في غضون فترة قصيرة.
 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً