×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

تدرب في إيران ومقرب من زعيم الجماعة.. ميليشيا الحوثي تخسر أهم قادتها الميدانية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 08 مايو, 2020 - 12:08 صباحاً

 شيعت مليشيات الحوثي عصر اليوم، أبرز قياداتها الميدانية المدعو محمد عبد الكريم الحمران والذي لقي مصرعه قبل أيام في معارك صرواح غربي مأرب، في حين لم تعلن المليشيات المكان الذي قتل فيه .
 
والصريع المدعو الحمران والذي يحمل رتبة لواء هو قائد القوات الخاصة الحوثية وهي القوات التي ترتبط بعبد الملك الحوثي بشكل مباشر وهو من يعين قياداتها من الدائرة المقربة منه وتحديدا العناصر التي يختارها كفريق حراسة شخصية.
ويشكل مصرع المدعو الحمران ضربة موجعة للمليشيات الحوثية حيث يعد احد القيادات التي يعول عليها زعيم المليشيات في تنفيذ مهام عسكرية خاصة، كما تلقى تدريبات ودورات عسكرية وفكرية في إيران وبيروت.
 
وكان المدعو الحمران تم تعيينه في قيادة القوات الخاصة عقب مصرع المدعو حسن الجرادي القائد السابق للقوات الخاصة والذي جاء هو الى قيادة هذه القوات عقب مصرع قائدها المدعو حمود الغمران الذي قتل في معارك تحرير معسكر خالد ابن الوليد .
 
وبمصرع الحمران تكون المليشيات خسرت ثلاثة من ابرز قياداتها المرتبطة بزعيم مليشيات الحوثي خلال عامين وهم إلى جانب المدعو أبو جهاد العياني كانوا يشكلون قيادة الحماية الأمنية الخاصة بزعيم المليشيا ،والثلاثة هم الغمران والجرادي والحمران ورابعهم العياني.
 
وتحوّلت جبهات صرواح والجوف والبيضاء ونهم إلى جبهة استنزاف غير مسبوقة لمقاتلي وقيادات مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في غضون فترة قصيرة.
 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير