×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الجيش يحرز تقدمات نوعية شرقي صنعاء وفي جبهات صعدة والجوف

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 21 أغسطس, 2020 - 09:18 مساءً

تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم الجمعة، من تحرير مواقع ومرتفعات جبلية بمديرية نهم شرقي صنعاء، عقب هجوم واسع شنته مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وبحسب موقع الجيش "سبتمبر نت"، أسفر الهجوم عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، وتدمير آليات قتالية تابعة لها.

 

وأكد العميد الركن علي الحميدي قائد اللواء 55 مشاة في تصريح لـ "سبتمبر نت" أن أبطال الجيش يتمتعون بجاهزية عالية، ومعنويات مرتفعة، مثمنا الإسناد المباشر لمقاتلات تحالف دعم الشرعية لأبطال الجيش، "الذي ألحق بالمليشيا الكهنوتية خلال المعارك الأخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح و العتاد.

 

وفي جبهات محافظة الجوف، شنّ الجيش هجوماً واسعا على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهات النضود والعلم شرقي مدينة الحزم، وأسفرت المعارك التي استمرت لساعات عن سقوط العديد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح، فيما استعاد الأبطال كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بحسب المركز الإعلامي للجيش.

 

ولفت الى أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مواقع متفرّقة شرق مدينة الحزم، وتمكنت من تدمير عدد من الآليات القتالية من ضمنها تدمير عربتين شرق المرازيق ومصرع جميع من كانوا على متنها.

 

أما في محافظة صعدة شمال اليمن، فحققت قوات الجيش سيطرة ميدانية على مواقع قريبة من مثلث باقم والتي تطل على مركز المديرية بعد هجوم مباغت شنه على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة في باقم شمال المحافظة.

 

وأوضح أركان حرب اللواء الخامس العميد سليمان النويهي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن المعارك أسفرت عن سقوط خمسة من عناصر الميليشيا وجرح آخرون واستعادة كمية من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً