×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

أغسطس دامٍ على الحوثيين.. تقرير يرصد اعتراف المليشيات بمقتل وإصابة 3 آلاف ونصف  

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 05 سبتمبر, 2020 - 10:48 مساءً

تكبدت مليشيا الحوثيين، خلال أغسطس الماضي أكثر من 3 آلاف و500 قتيل وجريح وأسير بينهم العشرات من القيادات التي تحمل رتب عسكرية رفيعة، ومشرفين دينيين وطائفيين ينحدرون من عائلات الحوثي والشامي وجحاف وغيرها من العائلات التي مثلت نواة للمشروع الإيراني في اليمن.

 

وطبقاً ما نشره موقع "الصحوة نت" فإن المعلومات الواردة من المصادر المحلية وسكان في مناطق سيطرة المليشيات، فإن جامع الصالح في صنعاء، والذي حول الحوثيون تسميته إلى جامع الشعب، وحديقته إلى مقبرة، شهد في اغسطس مراسم تشييع وصلاة الجنازة على نحو 320  قتيلاً من عناصر وقيادات المليشيات.

 

فيما شهدت مدن صنعاء وذمار وحجة وإب وصعدة والحديدة وعمران، ومراكز المديريات في هذه المحافظات، مواكب تشييع لأكثر من 800 قتيل من عناصر وقيادات المليشيات، وفق فيديوهات ومقاطع مصورة بثتها قناة المسيرة والمسيرة مباشر، خلال شهر اغسطس، ونشر موقع القناة على الانترنت بعضها تحت مسمى "مواكب- الإباء".

 

وكالة سبأ بنسختها الخاضعة لسيطرة المليشيات في صنعاء، نشرت خلال أغسطس، أخبار مقتل أكثر من 160 من عناصر المليشيات اغلبهم قادة ألوية ومناطق عسكرية وكتائب ووحدات برتب تنوعت بين عقيد وعميد ومقدم ورائد وملازم ونقيب، إضافة إلى قيادات ميدانية لم تذكر الوكالة لهم تستبق الوكالة اسماهم برتب عسكرية.

 

ولا تتضمن القائمة أدناه، اسماء القتلى ممن تداول نشطاء المليشيات أخبار مقتلهم وتبادلوا العازي فيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما لا تشمل على اسماء الجرحى والذين يقتض بهم مستشفى 48 والجمهوري والعسكري بصنعاء وغيره من المستشفيات الحكومية في مناطق سيطرة المليشيات والتي تحولت إلى مستشفيات خاصة للمصابين من جرحى الجماعة المتمردة.

 

وكما اعتادت وسائل إعلام المليشيات والإعلام الإيراني الذي ينقل أخبارها لكل العالم، فإنها اكتفت بالقول أن تلك القيادات والعناصر، قتلت في ما اسموها "معركة النفس الطويل" و"مواجهة الغزاة والعدوان" و الدفاع عن السيادة والوطن.

 

وسقط معظم قتلى المليشيات، في المواجهات الدائرة منذ اسابيع في محيط محافظة مأرب وجبهات البيضاء والجوف، حيث تستميت المليشيات الانقلابية في هجماتها المكثفة محاولة اختراق دفاعات الجيش  الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة برجال القبائل، إلا أن محاولاتها فشلت، ما أضطر المليشيات لإعادة جثث المئات من قتلاها وتسيير مواكب تشييع فخمة لهم ضمن سياسة التجنيد والتحشيد الجديدة لتعويض النقص.

 

وتقول مصادر عسكرية أن قوات الجيش أسرت أكثر من 334 قيادي وعنصر من مليشيات الحوثيين خلال الاسابيع الاربعة الماضية، فيما تم تدمير واغتنام المئات من العربات العسكرية والمدرعات والاسلحة المتوسطة والخفيفة التي خلفتها المليشيات اثناء فرارها بعد دحر هجماتها شرق الحزم وقانية وصرواح ونهم والماهلية ومدغل ومجزر.

 

والاسبوع الماضي، قال موقع  الجيش الوطني، "ٍسبتمبر نت"، إن عدد قتلى الحوثيين خلال المعارك الأخيرة في جبهات مأرب، في أخر أسبوع من شهر اغسطس بلغت (614) قتيلا بينهم قيادات بارزة، فيما بلغ عدد المصابين نحو (1254).

 

وأوضح الموقع التابع لوزارة الدفاع، أن من بين القتلى، نجل أحد أبرز مؤسسي الحركة الحوثية بصعدة، والقيادي وذراع عبدالملك الحوثي الايم في جبهات الجوف، إضافة إلى "محمد أمير الحوثي المقرب من قائد المليشيا والمعين قائد محور المحجرة بصرواح واركان حرب اللواء 312 التابع للحوثيين، ومسؤول تدريب وتأهيل دبابات ودروع وقناصة وهندسة من خريجي الضاحية الجنوبية بلبنان.

 

ولاً: بعض اسماء القيادات القتلى وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

(الرتب العسكرية "المزعومة" كما نشرتها وسائل إعلامهم توضح القيادات التي هلكت خلال أغسطس).

 

 

 

31 اغسطس

 

المقدم أحمد علي جبران

 

الملازم أول علي أحمد الريامي

 

الجندي أحمد فارع قصيلة

 

الجندي عبدالخالق علي غالب

 

مشاركة

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً