×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

لليوم الثاني.. تقدم للجيش وخسائر كبيرة للمليشيا الحوثية في الجوف  

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 06 سبتمبر, 2020 - 08:37 مساءً

تكبدت مليشيا الحوثي اليوم الأحد خسائر فادحة في صفوفها في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، شرقي مركز محافظة الجوف.

 

ونفذ الجيش عملية واسعة لتطهير منطقة الصبايغ شرقي بير المرازيق، عقب تمكنهم من إحكام الحصار خلال معارك 24 ساعة الماضية.

 

وتمكن الجيش من تطهير منطقة الصبايغ من عناصر المليشيا التي سقط منها ما لا يقل عن 18 قتيلا على رأسهم قائد جبهة الصبايغ القيادي الحوثي المدعو طارق حسن المعوضي المكنى بـ"أبو المسيرة" و7 جرحى، ووقوع 37 أسيراً حوثيا في يد قوات الجيش.

 

 إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، عدداً من الغارات الجوية، استهدفت مواقع وآليات عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية في الجوف.

 

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة شنت مقاتلات التحالف غارات جوية، أسفرت عن ثلاثة أطقم في جبهة النضود شرقي الحزم عاصمة المحافظة .

 

وأمس السبت، حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية انتصارات كبيرة في جبهات القتال شرقي مدينة الحزم بالمحافظة.

 

وأكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي ، أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد سواء بنيران أبطال الجيش أو بغارات مقاتلات التحالف.

 

وكان القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أعلن مساء أمس السبت، تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية شرقي مدينة الحزم منها "جبل عرفان، قرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه"، مشيرا إلى تطهير جبال "الصبايغ" وعدد من المواقع المحيطة بها، وقطع خطوط إمدادات المليشيات الحوثية.

 

وأكد الوائلي في تصريح صحفي، أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد مشيرا إلى أن مقاتلات التحالف التي تمكنت من تدمير 3 عربات و7 أطقم وآليات قتالية.

 

ولفت القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة إلى أن الانتصارات في جبهات الجوف ستتوالى خلال الساعات والأيام القادمة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً