×
آخر الأخبار
الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء   "سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين مقتل وإصابة 23 حوثيا بنيران الجيش في الضالع بين الإعدام والقنص والتعذيب.. تقرير يرصد 66 ألف انتهاك حوثي طال الأطفال

تقدم للجيش في "المخدرة" والعميد "مجلي": المليشيا تتعرض لاستنزاف متواصل

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2020 - 08:51 مساءً

حققت قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمات نوعية في سلسلة جبال المخدرة، شرق مأرب، تزامناً مع حالة استنزاف متواصلة في مختلف جبهات القتال على طول جبهات الجوف وشرق صنعاء، تدل عليها أعداد القتلى اليومية، والعناصر التي أسرت واستسلمت لقوات الجيش في عدد من الجبهات.

 

حالة الاستنزاف للمليشيا الحوثية في العتاد والأرواح قال عنها العميد عبده مجلي الناطق الرسمي للقوات المسلحة بأنها دفعتها إلى نشر الشائعات المغرضة وتزوير وثائق كاذبة للحفاظ على معنويات عناصرها.

 

وقال العميد مجلي إن قوات الجيش استعادت عددا من المناطق بمحافظة الجوف وفي مقدمتها منطقة المحازيم وتبة الصليحي بالإضافة الى منطقة “الصبائغ” التي تم استعادتها بالكامل في وقت سابق وعدد من المواقع المحيطة بها، و”قرون الهنادية، وجبال “عرفّان” والكدادي ومختم الجبيل وجبل حويشيان الاستراتيجي.

 

وأشار إلى أن بتحرير تلك المناطق تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من قطع خطوط إمداد مليشيات الحوثي وإحكام الحصار عليها، وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا.

 

وأشار إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت هجمات جوية مركزة على مواقع المليشيا وتعزيزاتها، في محافظات الجوف ومأرب وصنعاء، مؤكدا أن المليشيا تكبدت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وتدمير آليات قتالية تابعة لها.

 

وأكد أن قوات الجيش حققت تقدمات ميدانية في جبهات مديرية نهم بمنطقة نجد العتق، وقانية، وهيلان، وصرواح، والمخدرة.. مشيدا بدور قبائل اليمن في اسناد الجيش وفي مقدمتهم قبائل مأرب والجوف.. لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من الانتصارات.

 

إلى ذلك أحرزت القوات المسلحة مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم الثلاثاء تقدمات ميدانية جديدة في جبهة المخدرة شمالي محافظة مأرب، تمكنت من خلالها تحرير واستعادة عدد من المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وسلمت العشرات من العناصر التابعة للمليشيا الانقلابية نفسها بعد محاصرتها في أحد المواقع العسكرية الاستراتيجية، التي تم تحريرها على يد أبطال الجيش والمقاومة صباح اليوم.

 

وتمكن الأبطال من تحرير واستعادة مواقع عسكرية  في جبهة المخدرة شمالي محافظة مأرب بعد معارك عنيفة خاضها أبطال الجيش الوطني لليوم الخامس على التوالي.

 

ومنيت المليشيا بهزيمة ساحقة في عدتها وعتادها العسكرية والقتالية نتيجة الضربات الموجعة التي تلقتها وتكبدتها بنيران أبطال الجيش والمقاومة، وما تزال عشرات جثث تلك المليشيا الانقلابية متناثرة على سلسلة جبال المخدرة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً