×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

انتصارات ميدانية للجيش والناطق: قواتنا انتقلت من الدفاع الى المعركة الهجومية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 05 أكتوبر, 2020 - 06:32 مساءً

شنّت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الاثنين، هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب.

 

ونقل مركز الجيش، عن مصدر عسكري " أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنّوا هجوماً من عدّة محاور تمكنوا على إثره من تحرير مواقع ومرتفعات استراتيجية في منطقة رحبة ومناطق أخرى جنوب مأرب، وما تزال المعارك مستمرة حتى الآن وسط تقدم الأبطال".

 

وأضاف "أن المعارك التي جرت صباح اليوم أسفرت عن سقوط عشرات القلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، وتزامنت مع غارات دقيقة لطيران التحالف استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية وأسفرت عن تدمير عربتين وعدد من الأطقم ومصرع كل من كانوا على متنها.

 

الى ذلك، أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، تحول الجيش من الدفاع الى المعركة الهجومية وتقهقر المليشيات الحوثي على امتداد جبهات المواجهة.

 

وأكد العميد مجلي في تصريح لموقع الجيش “سبتمبر نت” بأن جبهات المخدرة وصرواح والمأهلية ورحبة في محافظة مأرب تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة، للسيطرة على الأرض أمام فرار المليشيا الحوثية المتمردة، التي تلقت استهدافاً مباشراً واستنزافاً مستمراً، من خلال استراتيجيات الكمائن والالتفاف والتطويق.

 

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة “إن القوات المسلحة، المسنودة بالمقاومة الشعبية، تواصل التقدم والانتصارات وتحقيق المكاسب على الأرض في مختلف جبهات محافظة الجوف ومنطقة نجد العتق وصلب بمحافظة صنعاء.

 

وعن العمليات القتالية اليوم الاثنين أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجوماً مباغتاً، من عدة محاور على مواقع، كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة، وجبهة المأهلية، وجبهة رحبة، تزامنت مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات المليشيا الحوثية.

 

وأضاف أن أبطال الجيش والمقاومة بهذا الهجوم تمكنوا من تحرير مناطق ومواقع مهمة وحاكمة وعدد من القرى والوديان في “جبهة المخدرة”، والمأهلية ورحبة.

 

واصفاً الهجوم بأنه كان مباغتاً وناجحاً، وأسفر عن سقوط عشرات من القتلى والجرحى من عناصر المليشيا، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير