×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

المحكمة العسكرية بمأرب تعقد الجلسة الخامسة لمحاكمة زعماء التمرد الحوثي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 02 نوفمبر, 2020 - 05:07 مساءً

عقدت المحكمة العسكرية بالمنطقة الثالثة بمحافظة مأرب، اليوم الإثنين، برئاسة القاضي عقيل تاج الدين جلستها الخامسة للنظر في القضية الجنائية الجسيمة رقم (4) لسنة 2020، المرفوعة من النيابة العسكرية ضد زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي و174، بتهمة الانقلاب على الشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية، بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إضافة إلى التهم الأخرى المبينة في قرار الاتهام المقدمة للمحكمة في جلستها الأولى.

 

وخلال جلسة المحاكمة، قدمت النيابة العسكرية الأدلة والوثائق اللازمة التي تؤكد تخابر مليشيا الحوثي الانقلابية مع إيران وتعريض الأمن القومي اليمني والاقليمي للخطر وآخرها استقبال شخصية ارهابية من الحرس الثوري الايراني المدعو حسن إيرلو كسفير ممثل لجمهورية إيران لدى مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء.

 

كما استمعت المحكمة إلى شهادة الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد عبده مجلي، حيث أدلى بشهادته عن عدد من الجرائم والانتهاكات، التي اقترفتها مليشيات الحوثي الانقلابية، سارداً عدداً من الوقائع والأحداث، التي تؤكد تورط المليشيات بالتخابر مع إيران والانقلاب على الشرعية الدستورية واحتلال مؤسسات الدولة، ونهب معسكراتها واستخدام القوة المفرطة والعنف ضد ابناء الشعب اليمني.

 

إلى ذلك استمعت المحكمة إلى مرافعات وشهادات عدد من ضحايا جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية، الذين قدموا الوثائق اللازمة وقاموا بتوكيل محامين عنهم لملاحقة مجرمي مليشيا الحوثي أمام القضاء الوطني.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير