×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

"وهج الجمهورية" يحيي الذكرى الخامسة لاستشهاد الشاعر الشيخ نايف الجماعي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 07 نوفمبر, 2020 - 08:45 مساءً

أحيا اليوم السبت منتدى وهج الجمهورية الثقافي الذكرى الخامسة لاستشهاد الشاعر الشيخ نايف الجماعي بندوة ثقافية تأتي ضمن توثيق المنتدى لأدب المقاومة، وإسناده للجيش.

 

وفي الندوة التي أقيمت في مدينة مأرب أشاد رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا، بالخطوة التي انتهجتها أسرة الشهيد الجماعي وإدارة منتدى وهج الجمهورية، بتحويل ذكرى استشهاده في السابع من نوفمبر من كل عام إلى مناسبة ثقافية وطنية.

 

وقال "إن ما يقوم به المنتدى يمثل أهمية كبيرة في توثيق لأدب الحرب وإسناد الجيش"، مؤكداً سعي الهيئة لطباعة الإنتاج الثقافي لهذه المرحلة وعلى رأسها الكتب والدواوين الصادرة عن المنتدى.

 

وتناولت أوراق نقدية شعر مجيب الرحمن غنيم، كونه من شعراء الإسناد والتعبئة والحماس، في إطار الجهد الذي يبذله المنتدى في توثيق أدب المرحلة.

 

من جهته أكد الشيخ فواز الجماعي عزم أسرة الشهيد ومحبيه على المضي قدما على ذات الدرب، الذي اختطه في حياته في تبني ودعم شعر وشعراء الإسناد باعتبار الجماعي واحداً من رواد هذا الفن الأصيل.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً