×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تشييع مستمر في صنعاء.. دفن 14 عنصراً حوثياً بينهم خمسة قيادات

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 22 نوفمبر, 2020 - 08:53 مساءً

التشييع هو مظهر العاصمة صنعاء العام، بعد أن حولتها المليشيا الحوثية إلى عاصمة حرب ضد اليمنيين وقتلهم، إضافة إلى التغرير إلى الكثير منهم في مناطق سيطرتها، ودفعهم إلى الموت في جبهات مأرب والجوف.

 

مع ذلك فإن القليل من قتلاها من يحصل على تشييع، خصوصاً من المنتمين إلى أسر قياداتها، أو بما يعرف بـ"القناديل" أما أغلبهم فتترك المليشيا جثثهم في التباب والصحارى والوديان، نهباً لكل ما يصل إليها إلا يد الحوثي التي تمتنع عن انتشالهم ودفنهم، رغم أنها هي اليد التي دفعت بهم إلى الهلاك.

 

وشهدت العاصمة صنعاء لوحدها اليوم الأحد تشييع 14 من عناصرها، يشغل أغلبهم مواقع قيادية ميدانية للمليشيا، قُتل جميعهم في المواجهات الأخيرة مع قوات الجيش والمقاومة في جبهات محافظتي الجوف ومأرب.

 

ونقلت سبأ للأنباء في نسخة المليشيا بأن من القتلى 5 ضباط، ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، والتي أكدت أنهم قتلوا في جبهات قتال، لم تسمها.

 

وقالت وكالة المليشيا، إن أحد القتلى يحمل رتبة مقدم، وآخر رائد، وثلاثة برتبة ملازم أول، فيما يحمل البقية رتبة مساعد.

 

وشهدت الأيام الماضية مظاهر تشييع في العاصمة وعدد من المحافظات الواقعة التي تقع تحت سيطرة المليشيا، والتي تؤكد مدى الاستنزاف لعناصرها في جبهات القتال المختلفة، بنيران الجيش ومقاتلات التحالف العربي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً