×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الجيش يشن هجوما على مواقع المليشيات في الجوف ويسقط مسّيرة حوثية في مأرب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 07 فبراير, 2021 - 05:32 مساءً

شنّت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، هجوماً عنيفاً استهدف مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة دحيضة بمحافظة الجوف.

 

ونقل مركز الجيش عن مصدر عسكري، إن المعارك التي خاضها أبطال الجيش الوطني أسفرت عن سقوط العديد من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

 

وأضاف بأن أبطال الجيش استعادوا مجموعة من الأسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة.

 

في غضون ذلك، تمكنت الدفاعات الأرضية بمدينة مأرب، صباح اليوم الأحد، من إسقاط طائرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية على المدينة.

 

وتزامن ذلك مع سقوط صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية على الأحياء السكنية في المدينة، وأسفر عن استشهاد وإصابة 16 مدنياً.

 

في سياق متصل، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم الأحد، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الأحد،) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية".

 

وعادة ما تلجأ المليشيات الحوثية الإرهابية لشن الهجمات على  المدن والمدنيين بعد انكسار هجوماتها الخاسرة في جبهات القتال سيما جبهات مأرب، ويرى مراقبون إن خطوات إدارة الرئيس الإمريكي جوبايدن للتراجع عن تصنيف الحوثية كمنظمة إرهابية، تشجع المليشيات على إرتكاب المزيد من الجرائم والإرهاب.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير