×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

خسائر حوثية فادحة في مأرب وحجة وإسقاط طائرة مسيرة شمالي الضالع

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 14 مارس, 2021 - 10:11 مساءً

تواصلت المعارك اليوم الأحد بين قوات الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي، وسط خسائر كبيرة للمليشيا في جبهات مأرب وحجة وتعز.

 

ففي مأرب لقي 45 من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم بنيران أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن قيادي ميداني أن قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع المليشيا في جبهة المشجح، أسفر عن مصرع 45 من المليشيا، وجرح آخرين، واستعادة كميات من الأسلحة.

 

وأوضح أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من تحرير مواقع استراتيجية في جبهة المشجح.

 

وفي محافظة حجة، حققت قوات الجيش الوطني تقدماً على حساب المليشيا، بعد تحرير عدد من المواقع العسكرية في مديرية عبس غربي المحافظة.

 

وفي المعارك دمرت قوات الجيش مدرعة تابعة للمليشيات الحوثية، ومصرع خمسة عناصر كانوا على متنها.

 

وقال مصدر عسكري بأن المعارك لا تزال مستمرة وسط تقدم ثابت لأبطال الجيش وفرار المليشيات.

 

في السياق نقلت قوات قناة العربية عن مراسلها قوله، إن قوات الجيش أسرت فصيلا كاملا من مليشيات الحوثي في مديرية عبس.

 

يأتي ذلك عقب هجمات شنتها ميليشيات الحوثي الإرهابية في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها الجمعة الماضية.

 

إلى ذلك أسقطت قوات الجيش فجر اليوم الأحد طائرة مسيّرة مفخخة، تابعة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع.

 

وقال مصدر عسكري لـ "سبتمبر نت" إن دفاعات الجيش الجوية، أسقطت طائرة مسيرة مفخخة أثناء تحليقها فوق أجواء منطقة مريس.

 

وأوضح المصدر أن الطائرة المفخخة هي إيرانية الصنع، وتطلق عليها مليشيا الحوثي بـ"صماد 4" وأن الجيش فجّرها قبل أن تصل إلى هدفها.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير