×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

جبهات غربي مأرب.. قتلى وجرحى وأسرى ودك آليات ومطاردة عناصر المليشيا

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 15 مارس, 2021 - 11:14 مساءً

شهدت جبهات شمال غرب وغرب محافظة مأرب معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وسط خسائر مهولة في الأرواح والعتاد بحسب تصريحات قيادات في الجيش الوطني.

 

وتابع "العاصمة أونلاين" سير المعارك اليوم الإثنين التي احتدمت في طول الجبهات في الجدعان والمخدرة والمشجح والكسارة بعد أن نفذت المليشيا عدة محاولات لاختراق الخط الدفاعي الأول للجيش والمقاومة.

 

وأدت المعارك إلى سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى بنيران أبطال الجيش والمقاومة، والضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي، التي نفذت غارات محكمة على تعزيزات وآليات المليشيا القادمة إلى الجبهة ذاتها.

 

وتقول المصادر بأن نيران الجيش أجبرت من بقي من عناصر المليشيا على الفرار، بينما تعزيزاتها دكتها مدفعية الجيش التي كبدت المليشيا خسائر أخرى مادية وبشرية.

 

إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزات للمليشيا الحوثية في الجبهة ذاتها، مما أسفر عن تدمير 4 عربات، ومصرع وجرح من كان على متنها، بالإضافة إلى تدمير عدة عيارات نارية.

 

جبهتا المخدرة والمشجح، شهدتا معارك عنيفة، ساهم فيها طيران التحالف بغارات جوية مكثفة، استهدف من خلالها مواقع وتجمعات المليشيا في الجبهتين.

 

كما دمر الطيران قاذفة صواريخ، وتعزيزات تابعة للمليشيا كانت قادمة من العاصمة صنعاء، باتجاه محافظة مأرب.

 

وقال قائد اللواء 312 العميد الركن عيدروس الدميني، بأن قوات الجيش والمقاومة المرابطة في جبهة المشجح، غربي مأرب تمكنت اليوم الإثنين من إلحاق الهزيمة بمليشيا الحوثي الانقلابية وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

 

وأضاف بأن الجيش حرر مواقع مهمة في الجبهة إثر المعارك التي قتل وأصيب فيها العشرات من عناصر المليشيا المدعومة من إيران.

 

وأفاد أن القوات المسلحة من جميع الوحدات المشاركة في جبهة المشجح تنفذ مهامها القتالية الموكلة إليها، وهي من نصر إلى آخر وفي ثبات أمام العدو الحوثي.

 

وفي جبهة الجدعان، شرق محافظة صنعاء، كسر الجيش هجوماً حوثياً حاولت من خلاله مهاجمة مواقعه إلا انها خسرت 16 من عناصرها، كما تم إلقاء القبض على آخرين، بحسب "سبتمبر نت".

 

وقال الموقع إن مدفعية الجيش استهدفت مواقع المليشيا في منطقة نبعة ومحيطها، أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر أخرى في العتاد والأرواح.

 

من جهته أكد رئيس هيئة العمليات اللواء الركن ناصر الذيباني قدرة الجيش على صنع الانتصارات وأن الأيام القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت في كل جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي المتمردة.

 

وقال في تصريح صحفي إن مليشيا الحوثي المتمردة، تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، جراء هجومها الفاشل، اليوم الاثنين، في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب.

 

وأكد أنه تم القضاء على كل من حاول اجتياز الخط الدفاعي لجبهة الكسارة، مؤكدا أن حشود مليشيا الحوثي اصبحت بين قتيل وجريح وأسير.

 

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تلعب بورقة الشائعات التي تروج لانتصارات وهمية، مؤكدا أن قوات الجيش أفشلت كل محاولات المليشيا الهجومية في أطراف مأرب.

 

وثمن رئيس هيئة العمليات بطولات قوات الجيش التي تسطر في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير