×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

بعد ساعات من خسارة فادحة.. مليشيا الحوثي تتجرع هزيمة ثقيلة في هيلان وكسارة مأرب

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 17 مارس, 2021 - 10:29 مساءً

يوم آخر من الهزائم والخسائر الثقيلة التي تتجرعها المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران على يد أبطال الجيش ورجال القبائل، غربي محافظة مأرب.

 

وتابع "العاصمة أونلاين" سير المعارك البطولية، التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة، مكبدين مليشيا الحوثي، الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، والتي حصدت أيضا مدفعية الجيش وطيران التحالف العشرات من المليشيا، وتدمير آليات وأطقم عسكرية.

 

ففي جبهة الكسارة، منيت المليشيا بهزيمة ثقيلة، تمثلت بمقتل العشرات من عناصرها، التي زجت بهم في أنساق متتابعة منذ ليلة أمس لتستمر المعارك ساعات طويلة نهار الأربعاء.

 

واحتدمت المعارك إثر هجمات متتابعة لعناصر المليشيا التي حصدتها نيران الجيش والمقاومة وضربات محكمة من المدفعية، التي شاركت بفعالية بحسب مصادر عسكرية، أشارت إلى أن جثث المليشيا امتلأت بها خطوط الدفاع المتقدمة لجبهة الكسارة.

 

ودفعت المليشيا بأعداد كبيرة من عناصرها المغرر بها، في محاولة منها لإحراز تقدم في جبهة الكسارة، إلا أن قوات الجيش تصدت لها، وأجبرتها على الفرار.

 

وفي المعركة نفذ طيران التحالف عدة غارات جوية استهدفت بها تعزيزات المليشيا في الجبهة ذاتها.

 

إلى ذلك شهدت جبهة جبل هيلان غير البعيدة، معارك قوية، بعد أن حاولت المليشيا التقدم على مواقع الجيش، إلا ان هجومها انتهى بالفشل وبمصرع ما لا يقل عن 60 عنصراً، وتدمير آليات ومعدات عسكرية.

 

كما أصيب في المعركة التي استمرت لساعات العشرات من العناصر الحوثية، بحسب قيادات في الجيش أشارت إلى أن أشلاء جثث المليشيا ما زالت متناثرة على مساحات الاشتباك في جبل هيلان.

 

وشنت مدفعية الجيش الوطني قصفاً مركّزاً على مواقع وتحصينات المليشيا في هيلان، وكبّدت العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة، بينما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات حوثية غرب هيلان، وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير