×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

بعد ساعات من خسارة فادحة.. مليشيا الحوثي تتجرع هزيمة ثقيلة في هيلان وكسارة مأرب

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 17 مارس, 2021 - 10:29 مساءً

يوم آخر من الهزائم والخسائر الثقيلة التي تتجرعها المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران على يد أبطال الجيش ورجال القبائل، غربي محافظة مأرب.

 

وتابع "العاصمة أونلاين" سير المعارك البطولية، التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة، مكبدين مليشيا الحوثي، الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، والتي حصدت أيضا مدفعية الجيش وطيران التحالف العشرات من المليشيا، وتدمير آليات وأطقم عسكرية.

 

ففي جبهة الكسارة، منيت المليشيا بهزيمة ثقيلة، تمثلت بمقتل العشرات من عناصرها، التي زجت بهم في أنساق متتابعة منذ ليلة أمس لتستمر المعارك ساعات طويلة نهار الأربعاء.

 

واحتدمت المعارك إثر هجمات متتابعة لعناصر المليشيا التي حصدتها نيران الجيش والمقاومة وضربات محكمة من المدفعية، التي شاركت بفعالية بحسب مصادر عسكرية، أشارت إلى أن جثث المليشيا امتلأت بها خطوط الدفاع المتقدمة لجبهة الكسارة.

 

ودفعت المليشيا بأعداد كبيرة من عناصرها المغرر بها، في محاولة منها لإحراز تقدم في جبهة الكسارة، إلا أن قوات الجيش تصدت لها، وأجبرتها على الفرار.

 

وفي المعركة نفذ طيران التحالف عدة غارات جوية استهدفت بها تعزيزات المليشيا في الجبهة ذاتها.

 

إلى ذلك شهدت جبهة جبل هيلان غير البعيدة، معارك قوية، بعد أن حاولت المليشيا التقدم على مواقع الجيش، إلا ان هجومها انتهى بالفشل وبمصرع ما لا يقل عن 60 عنصراً، وتدمير آليات ومعدات عسكرية.

 

كما أصيب في المعركة التي استمرت لساعات العشرات من العناصر الحوثية، بحسب قيادات في الجيش أشارت إلى أن أشلاء جثث المليشيا ما زالت متناثرة على مساحات الاشتباك في جبل هيلان.

 

وشنت مدفعية الجيش الوطني قصفاً مركّزاً على مواقع وتحصينات المليشيا في هيلان، وكبّدت العدو خسائر بشرية ومادية كبيرة، بينما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات حوثية غرب هيلان، وألحق بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً