×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الجيش الوطني يعلن كسر سلسلة هجمات لمليشيا الحوثي في جبهات غرب مأرب

العاصمة أونلاين / صنعاء


الأحد, 25 أبريل, 2021 - 02:16 مساءً

أعلن الناطق باسم الجيش الوطني، العميد الركن عبده مجلي، عن تمكن الجيش، من كسر هجمات لمليشيا الحوثية، في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان في محافظة مارب، وتكبيدها مئات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها، بالإضافة الى تدمير عدد من الاليات والاطقم والعربات المدرعة واستعادة كميات من الاسلحة والذخائر المتنوعة".

 

وقال مجلي، في موجز صحفي، إن مقاتلات التحالف العربي شاركت بفاعلية في تدمير تعزيزات المليشيا وآلياتها ودباباتها وعتادها القتالي، في مختلف الجبهات في المشجح والكسارة وهيلان، والجدعان وجبل مراد.

 

ولفت إلى أن الدفاعات الجوية للجيش الوطني دمرت طائرتين مسيرتين متفجرتين وكذلك إسقاط طائرة استطلاعية للمليشيات الحوثية.

 

واكد ناطق الجيش، أن قوات الجيش الوطني مازالت حتى هذه اللحظة تحقق التقدم والمكاسب على الأرض من خلال العمليات الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والالتفاف والكمائن، لاستنزاف عناصر وأسلحة المليشيات الحوثية، وذلك بروح معنوية عالية وجاهزية قتالية.

 

ونوه أنه نتيجة لتلك الهزائم المستمرة على مختلف الجبهات، القتالية لجأت المليشيا الحوثية، إلى قصف المدنيين والنازحين في محافظة مأرب، المدينة المكتظة بالسكان والنازحين، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة بشكل متعمد وممنهج، حيث نتج عن القصف الإرهابي المتواصل إصابة مدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء.

 

وعن المعارك في جبهات تعز، جنوبي غرب البلاد، قال ناطق القوات المسلحة" إن قوات الجيش الوطني شنت عمليات هجومية محكمة في جبهات مقبنة والأحكوم، تمكن فيها أبطال الجيش من قطع طرق الإمداد على مليشيا الحوثي والسيطرة على مواقع حاكمة، وتم تحرير تلال وتباب وهيئات حاكمة، ومازالت العمليات العسكرية هناك مستمرة".

 

 مشيراً إلى أن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة تابعة للمليشيات الحوثية في منطقة قهبان مديرية مقبنة.

 

وفي محافظة حجة، أكد مجلي أن قوات الجيش الوطني، مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، تواصل ضرباتها ضد المليشيا في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس، ومديرية مستبأ، وتأمين المواقع وتحقيق التقدم نحو سوق الربوع في منطقة البداح وقطع طرق امداد المليشيا الحوثية وتكبيدها الخسائر المادية والبشرية.

 

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، شنت هجوماً معاكساً في محافظة الجوف، على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة الخنجر والنضود، وتمكنت من خلاله تحرير عدة مواقع، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيا الحوثية الانقلابية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير