×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

مصرع عشرات العناصر الحوثية وتدمير آليات وأطقم بمعارك وقصف جوي ومدفعي بجبهات غرب مأرب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 03 مايو, 2021 - 01:34 صباحاً

لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم، وأصيب آخرون بنيران قوات الجيش الوطني خلال معارك الساعات القليلة الماضية في جبهات غرب مأرب.


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري، إن 7 من عناصر المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم في كمين لأبطال الجيش الوطني بجبهة الكسارة، إضافة إلى تدمير طقم يحمل عيار 14.5. فيما دمّر طيران التحالف ثلاثة أطقم معادية بالقرب من الجبهة ومصرع جميع من كانوا على متنها.


وفي غضون ذلك، نقل موقع الجيش "سبتمبر نت" إن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت عدة غارات على مواقع متفرقة للمليشيات بجبهات غرب مأرب، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

كما طال القصف الجوي والمدفعي مواقع المليشيات في جبهة المشجح، وكبّد المليشيا الحوثية خسائر في العتاد والأرواح.

 


الى ذلك، أكد الناطق الرسمي للجيش الوطني العميد عبده مجلي، أن جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب تعدان أكثر الجبهات اشتعالاً خاض فيها الجيش الوطني المعارك العنيفة ضد المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف في ايجاز صحفي بحسب مانقل موقع الجيش، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف العربات والأطقم والآليات وتجمعات للمليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانياً، في مواقع متفرقة أسفر عن تدمير 5 عربات مدرعة و9 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات.

وقال إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية وتدمير 6 أطقم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وعن جبهات محافظة الضالع قال العميد مجلي إن الجيش والمقاومة شنا هجوماً مباغتاً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية في جبهة الفاخر غرب قعطبة شمال غرب محافظة الضالع.


وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من خلال العمليات الهجومية تحقيق انتصارات مهمة، وتحرير عدة مواقع ومناطق وأهمها سوق الفاخر، قرية الفاخر، ومنطقة حبيل العبدي، وتم إلحاق الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية ولا تزال المعارك مستمرة.


مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية قامت بتفجير مدرسة حبيل العبيدي بمديرية قعطبة، تزامناً مع التقدمات والانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة.


وأفاد أن المواجهات مستمرة في محافظة تعز، خصوصاً في مديرية مقبنة، حيث تشن قوات الجيش الوطني عمليات هجومية مباغتة على امتداد الجبهات فيها، تمكنت خلالها من قطع طرق الإمداد وإلحاق الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد للمليشيات الحوثية وتم التحرير والسيطرة لمواقع حاكمة، وأهمها التلة السوداء وتلة الشيكي.


وأضاف “مازالت العمليات القتالية مستمرة يخوضها الجيش الوطني في الريف الغربي لمحافظة تعز، يسعى من خلالها إلى تطهير جميع المناطق الجبلية في مديرية مقبنة”.

 

وقال “إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف قامت بإسناد طيران تحالف دعم الشرعية هجوماً مضاداً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية في جبهة النضود، وتمكنت قواتنا من تحرير عدة مواقع، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية الانقلابية”.

 

مشيراً إلى أن الطيران المقاتل والمدفعية دمرا 9 أطقم و3 عربات مدرعة ومصرع العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في الجبهة ذاتها.


ولفت إلى أن “جبهات صعدة ولحج وحجة، والبيضاء حققت فيها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمات ومكاسب على الأرض تم من خلالها القضاء على التسللات للمليشيات الحوثية”.

 

وأكد العميد مجلي أن مليشيا الحوثي واصلت استهداف المدنيين والنازحين، في محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية والمقذوفات.

 

وجدد ناطق الجيش الدعوة إلى تجريم المليشيات الحوثية ومراجعة القرارات التي أخرجتها من قوائم الإرهاب، وإنزال أقسى العقوبات بقياداتها ومحاكمتهم دوليا ومحليا.


كما دعا وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الدولية، التي انساقت مع الدعاية والحرب النفسية للمليشيات الحوثية العمل على تحري المصداقية في تناول مجريات المعارك القتالية وعدم الوقوع تحت التضليل الإعلامي الذي تمارسها آلة الدعاية والحرب النفسية للمليشيات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً