×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

قوات الجيش والمقاومة تكسر المليشيا في البيضاء وتنفذ هجوماً عكسياً في مأرب

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 10 يوليو, 2021 - 10:30 مساءً

شهدت اليوم السبت جبهات القتال المختلفة في محافظتي البيضاء ومأرب عمليات عسكرية، أفشل فيها الجيش محاولات حوثية للتقدم، وكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
ففي محافظة البيضاء، كسرت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة هجمات معادية، شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، على مواقع عسكرية في أطراف مديريتي الزاهر والبيضاء بمحافظة البيضاء.
 
وأوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، تصدي أبطال الجيش والمقاومة بكل بسالة لهجوم شنّته المليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، مؤكداً أن المعركة انتهت بفرار عناصر المليشيا بعد تكبّدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وقال إن المحور الشرقي في المحافظة شهد هو الآخر عملية إفشال لهجوم شنته مليشيا الحوثي على أحد المواقع شرق مديرية البيضاء المحاذية لمديرية الصومعة أجبر من بقي من عناصرها على التراجع والفرار مخلفين عتادهم وجثث قتلاهم.
 
في السياق شنّت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم السبت، هجوماً معاكساً ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً في جبهات القتال شمال غرب محافظة مأرب.
 
واستهدف الهجوم بحسب المركز الإعلامي للجيش مواقع معادية في وادي حلحلان ومحزام ماس وألحق بالمليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وقال إن طيران التحالف استهدف بعدّة غارات آليات وتعزيزات المليشيا في مواقع متفرقة بالجبهة وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير 3 أطقم مدرعة وأطقم أخرى كانت تحمل تعزيزات.
 
و تكبّدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بنيران الجيش أثناء محاولتها التسلل إلى مواقع عسكرية في وادي حلحلان والجدافر، حيث انتهت المعارك بفرار العناصر الحوثية مخلفة ورائها أسلحتها وجثث قتلاها.
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير