×
آخر الأخبار
بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد"

عسكرياً.. جبهات مأرب تحصد المليشيا وناطق الجيش يشيد ببسالة الأبطال

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 09 نوفمبر, 2021 - 11:07 مساءً

تواصلت الثلاثاء المعارك في مختلف جبهات محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية ومادية لمليشيا الحوثي الإرهابية بنيران الجيش وطيران التحالف.
 
وقالت المصادر الميدانية إن المعارك التي دارت صباح اليوم، في جبهات مأرب الجنوبية والغربية، رافقها قصف مدفعي لأبطال الجيش استهدف مواقع وتحركات للمليشيا، أسفر عن تدمير عديد آليات وأطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
كما تزامنت مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن في مختلف جبهات القتال جنوب وغرب المحافظة، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
إلى ذلك أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، الثلاثاء، أن الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية حقق تقدمات نوعية ونفذ عمليات عسكرية ناجحة، في مختلف جبهات محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال مجلي في تصريح لموقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن الجيش أفشل كل هجمات الحوثي في جبهات ذنه والجوبة وام ريش بحريب، ونفذ عمليات هجومية ضد عناصرها ومواقعها محرزا تقدماً على الأرض.
 
وذكر أن قتلى المليشيا في هذه الجبهات بالعشرات، وجرحاها بالمئات وذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيداً ببسالة الأبطال ورجال المقاومة وتعاملهم الفعال مع تلك المليشيا الإجرامية حد وصفه.
 
وأوضح أن العمليات العسكرية والتكتيكات القتالية عكست مدى الجاهزية لقوات الجيش في كل الجبهات، مؤكدا أن قوات الجيش لقنت المليشيا في جبهات الكسارة وصرواح هزائم قاسية وكسرت محاولاتها وكبدتها قتلى وجرحى، كما دمرت مدفعية الجيش آليات تابعة للمليشيا.
 
ولفت العميد مجلي إلى أن طيران التحالف ينفذ الطلعات اليومية على مليشيا الحوثي وتعزيزاتها وآلياتها في مختلف الجبهات، وكانت له الإسهام الكبير في كسر المليشيا وإلحاق الخسائر المهولة به في عدتها وعتادها.
 
وأشار إلى أن العمليات العسكرية متواصلة، وستتواصل في كل الجبهات، مؤكداً أن مليشيا إيران، فتحت على نفسها النار التي ستلتهم حشودها ومن تغرر بهم في معركتها الخاسرة فيها سلفاً باتجاه مأرب التي ظنت أنها سهلة.
 
وقال متحدث القوات المسلحة، إن "جبهات مأرب الجنوبية تحولت إلى بركان غاضب التهم كل المعدات التي سخرتها المليشيا لهذه المعركة".
 
وأهاب بالمواطنين بأن طريق بيحان حريب والجوبة مأهلية قانية" هدف عسكري، يمنع منعاً باتاً الاقتراب منه، أو استخدامه في أي ظرف كان، وذلك حرصاً على سلامتهم وأمنهم، وسلامة ممتلكاتهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً