×
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اليمن والسعودية تعز.. اشتباكات ضارية ومصرع عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات بعد أن صادرتها الميليشيا.. الحكومة تصرف مرتبات "المتقاعدين" في جميع المحافظات فالنسيا "يُفسد" موسم برشلونة ويزيحه عن عرشه تقرير حكومي يتهم "غريفيث" بمحاولة شرعنة مسرحية الحوثيين بالحديدة انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء بنسبة 68% بعد عجزهم عن حشد المقاتلين.. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية

الحديدة.. تجدد المواجهات والجيش يصد هجمات حوثية من عدة محاور

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 09 مارس, 2019 - 06:43 مساءً

تمكنت قوات الجيش من صد عدة هجمات حوثية، على مواقعه منذ مساء أمس الجمعة، من عدة مواقع في مدينة الحديدة، غربي اليمن.
 
ونقل موقع الجيش، أن الجيش صد هجمات مليشيات الحوثي على مواقعه في مناطق 7 يوليو والخمسين وسوق الحلقة وحتى مبنى المنطقة العسكرية الخامسة، شمال شرق مدينة الحديدة.
 
كما كثفت المليشيات قصفها المدفعي العنيف على مناطق أحياء المدنيين في الشهداء وزايد والسلخانة وغليل وحي القلعة.
 
وأفاد سكان محليون بأن شظايا القذائف، والعيارات النارية وصلت الى منازلهم في هذه الاحياء فيما سقطت قذائف مدفعية هاون في مناطق الهنود وغليل وشارع صنعاء حيث تقصف المليشيات بمنصات هاوزر وهاونات من وسط وغرب وشمال شرق مدينة الحديدة باتجاه مناطق تواجد قوات الجيش،

 كما أفادت مصادر في المجمع الصناعي لشركة اخوان ثابت،  بأن المليشيا استأنفت قصفها لمخازن ومصنع يماني وصوامع الغلال، فجر اليوم، ما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في المصنع.
 
إلى ذلك تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم مكثف شنته المليشيا الحوثي على مواقعها في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا.
 
وتزامن الهجوم مع هجوم شنته المليشيا على مواقع قوات الجيش شرق مدينة الدريهمي، والذي تمكن أبطال الجيش من التصدي له وأسر أحد المهاجمين.
 
في ذات الصدد، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة، أن مؤشرات الحسم العسكري في الحديدة عاودت مجدداً مع تعنت مليشيات الحوثي ورفضها تطبيق اتفاق السويد، وتزايد خروقاتها لوقف اطلاق النار في الحديدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً