×
آخر الأخبار
أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية

الجيش الوطني يحرر مساحات واسعة بمديرية حرض بحجة

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


السبت, 08 يونيو, 2019 - 05:59 مساءً

ارشيفية

حررت قوات الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة، صباح اليوم السبت، مساحات واسعة وقرى عديدة بين مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.
 
وبحسب مصادر عسكرية فإن قوات الجيش  نفذت صباح اليوم عملية عسكرية واسعة ومباغتة على مواقع المليشيا الحوثية وبدعم من قوات التحالف العربي سيطرت خلالها على مزارع النسيم وعدة قرى منها: قرية القص وجبران وبني عويد والحجاورة الواقعة بين المديريتين.
 
وأكدت المصادر أن قوات الجيش سيطرت خلال العملية، على الخط الإسفلتي الرابط بين مديريتي ميدي وحرض، وقطعت خطوط تعزيزات مليشيا الحوثي الانقلابية شمالي المحافظة.
 
وأوضحت أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة بين أبطال الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة مسنودين بمقاتلات التحالف العربي وبين مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
يذكر أن مساحة مزارع النسيم تبلغ ما يقارب عشرة كيلو متر مربع وتتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية ثكنة عسكرية نظرا لكثافة الأشجار بها التي تعمل على إخفاء الأسلحة الثقيلة فيها.
 
في السياق باشرت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني، بنزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الانقلابية في المنطقة.
 
وأسفرت العملية، التي لا تزال مستمرة، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
 
من جهتها نفذت مقاتلات التحالف العربي خمس غارات جوية خلال العملية استهدفت تجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً