×
آخر الأخبار
"أطفال مجندون" يقضون يوماً ترفيهياً في حديقة مأرب العامة مجلس الوزراء يحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لعدد "50عريساً وعروس" من النازحين كيف تستقطب مليشيا الحوثي الشباب وتغرر بهم؟ أسطوانات الغاز التالفة.. خطر يهدد سكان صنعاء  البنك الأهلي اليمني يحمل المليشيات الحوثية مسئولية تداعيات اقتحام البنك بصنعاء مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات بنيران الجيش بتعز والجوف وقفة احتجاجية بصنعاء.. وفاة 128مختطفاً جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن

الجيش الوطني يحرر مساحات واسعة بمديرية حرض بحجة

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


السبت, 08 يونيو, 2019 - 05:59 مساءً

ارشيفية

حررت قوات الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة، صباح اليوم السبت، مساحات واسعة وقرى عديدة بين مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.
 
وبحسب مصادر عسكرية فإن قوات الجيش  نفذت صباح اليوم عملية عسكرية واسعة ومباغتة على مواقع المليشيا الحوثية وبدعم من قوات التحالف العربي سيطرت خلالها على مزارع النسيم وعدة قرى منها: قرية القص وجبران وبني عويد والحجاورة الواقعة بين المديريتين.
 
وأكدت المصادر أن قوات الجيش سيطرت خلال العملية، على الخط الإسفلتي الرابط بين مديريتي ميدي وحرض، وقطعت خطوط تعزيزات مليشيا الحوثي الانقلابية شمالي المحافظة.
 
وأوضحت أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة بين أبطال الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة مسنودين بمقاتلات التحالف العربي وبين مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
يذكر أن مساحة مزارع النسيم تبلغ ما يقارب عشرة كيلو متر مربع وتتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية ثكنة عسكرية نظرا لكثافة الأشجار بها التي تعمل على إخفاء الأسلحة الثقيلة فيها.
 
في السياق باشرت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني، بنزع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الانقلابية في المنطقة.
 
وأسفرت العملية، التي لا تزال مستمرة، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
 
من جهتها نفذت مقاتلات التحالف العربي خمس غارات جوية خلال العملية استهدفت تجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً