×
آخر الأخبار
"أطفال مجندون" يقضون يوماً ترفيهياً في حديقة مأرب العامة مجلس الوزراء يحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لعدد "50عريساً وعروس" من النازحين كيف تستقطب مليشيا الحوثي الشباب وتغرر بهم؟ أسطوانات الغاز التالفة.. خطر يهدد سكان صنعاء  البنك الأهلي اليمني يحمل المليشيات الحوثية مسئولية تداعيات اقتحام البنك بصنعاء مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات بنيران الجيش بتعز والجوف وقفة احتجاجية بصنعاء.. وفاة 128مختطفاً جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن

الجيش يدك معاقل ميليشيا الحوثي ويتقدم في صعدة وتعز والضالع

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 09 يونيو, 2019 - 10:05 مساءً

ارشيفية

تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الأحد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بنيران ابطال الجيش الوطني وغارات التحالف في مناطق متفرقة من البلاد.
 
ففي محافظة الضالع.. تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير مناطق جديدة شمالي غرب محافظة الضالع ، إثر معارك عنيفة تكبدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية 60 قتيلا في صفوفها بينهم قيادات.
 
وأفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير قرية “حبيل”، ووادي “الزبيريات”، وقرية “باجة” واستكمال تطهير قرية شخب، بمنطقة حجر شمالي غربي المحافظة.
 
وتواصل قوات الجيش تقدمها، في الأثناء، باتجاه منقطتي سليم، والفاخر، غرب مديرية قعطبة، واسفرت المعارك عن مصرع 60 من عناصر المليشيا الانقلابية، بينهم قيادات بارزة، وتدمير عربتين  ، وسلاح عيار 23، فيما لاذت بقية العناصر بالفرار باتجاه محافظة اب.
 
وفي محافظة تعز.. حررت قوات الجيش الوطني قرية الصليب أولى مناطق الباهر التابعة لمديرية ماوية شرق المحافظة.
 
وبحسب المركز الإعلامي لقوات العمالقة بالجيش الوطني فإن قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية ورجال القبائل تمكنت من تطهير قرية الصليب التابعة لمنطقة باهر بمديرية ماوية خلال مواجهات ومعارك ضارية خاضتها مع مسلحي المليشيا التي كانت مسيطرة عليها.
 
وأحكمت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية السيطرة على القرية، وعلى عدد من المواقع والثكنات التي كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية وتطلق النار بإتجاه منازل المواطنين في القرى القريبة منها.
 
وفي محافظة صعدة.. لقي عشرة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، بنيران أبطال الجيش الوطني، في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة شمال البلاد.
 
ونفذت وحدات من قوات النخبة في الجيش الوطني بمحور ازال، عملية هجومية نوعية، على مواقع تمركز المليشيا شمالي مديرية باقم، وبمشاركة سلاح المدفعية وإسناد مقاتلات التحالف، واسفرت العملية عن سقوط 10 قتلى وجرح آخرين.
 
واستهدفت مقاتلات التحالف، صباح اليوم، بثلاث غارات جوية، مواقع للمليشيا، احدهم مخزن أسلحة، جنوب قرية الدشاولة غرب مديرية عبس، وأسفرت عن تدمير المخزن، وتكبيد المليشيا عدد من القتلى والجرحى.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً