×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

السودان ينفي مزاعم الحوثيين عن خسائر قواته في اليمن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 03 نوفمبر, 2019 - 12:20 صباحاً

كذبت وزارة الدفاع السودانية، تصريحات المتحدث العسكري للحوثيين بشأن الخسائر التي تكبدتها القوات السودانية في اليمن.
 
ووصف المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية عامر محمد الحسن تصريحات الحوثيين بشأن قتلى الجنود السودانيين في اليمن بالكاذبة، وقال إنها تأتي في إطار الحرب النفسية.
 
وأضاف، أن ما تردد عن سحب عشرة آلاف جندي سوداني من اليمن غير دقيق.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد قالت إن خسائر الجيش السوداني منذ بداية حرب اليمن يتجاوز ثمانية آلاف قتيل ومصاب ومفقود، منهم 4253 قتيلا و3747 جريحا.
 
وبشأن مناطق تركز القوات السودانية المشاركة في الحرب، قال سريع إن "ما يسمى اللواء الخامس حزم وقوامه خمسة آلاف جندي سوداني يتمركز في الخوبة، وفي صامطة يتمركز اللواء السادس".
 
وأضاف أن نحو ألفي جندي سوداني يتركزون في منطقة مجازة، كما توجد في سقام كتيبة قوامها ستمئة جندي، وفي الساحل الغربي تتمركز ستة ألوية سودانية أخرى، أما في عدن ولحج فيوجد ألف جندي وضابط، موزعين في رأس عباس وفي مطار عدن وقاعدة العند الجوية.
 
ويشارك السودان منذ مارس/آذار 2015 في اليمن بوحدات من المشاة في اطار التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً