×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

قرية المشاخرة بذمار.. حصار وقصف حوثي بالأسلحة الثقيلة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 10 يناير, 2021 - 09:31 مساءً

تعرضت قرية المشاخرة بمديرية الحداء شرقي محافظة ذمار، اليوم الأحد لقصف عنيف شنته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

 

وسبق القصف المليشيا اختطاف 7 مدنيين من أبناء القرية من قبل المليشيا الحوثية، التي فرضت حصاراُ مشدداً على مداخل القرية، مانعة الدخول إليها، كما أن تختطف الخارجين منها بحسب منظمة مدنية.

 

وأكدت منظمة مساواة للحقوق والحريات تلقيها لبلاغات متعددة من أبناء مديرية الحدأ، تفيد بتعرض أهالي قرية المشاخرة لقصف عشوائي مكثف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قِبل عناصر حوثية تحاصر قريتهم منذ فجر اليوم حتى الآن.

 

وأوضحت أن الحوثيين يحاصرون القرية بـ 15 طقماً عسكرياً ومدرعات وعشرات من المسلحين.. مؤكدة اختطاف سبعة من أبناء القرية من مزارعهم وهم: الشيخ عبدالله أحمد اليمني، وعلي محمد مرعي، وعلي صالح الشريفي، وعبد الرقيب حسين صالح الشريفي، ومحمد علي علي ناجي قلحوف وفواز محمد عبدالله بسطه، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

 

وحذرت منظمة مساواة، من تكرار مأساة عزلة الحيمة في محافظة تعز مجدداً بقرية المشاخرة في ذمار مع استمرار المليشيات بحصارها الجائر على القرية وقصفها وتنفيذ حملات مداهمات واختطافات واسعة بحق أبنائها.

 

وناشدت المنظمة، كل من الأمم المتحدة وكافة المنظمات والهيئات الإنسانية والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لمنع تكرار مثل هذه المأساة الإنسانية واتخاذ خطوات عملية جادة تجبر المليشيات على التوقف عن ارتكاب مذبحة جماعية وشيكة بحق أبناء قرية المشاخرة في ذمار.

 

واعتبرت أن صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن مثل هذه الجرائم وعدم اتخاذهم مواقف حازمة تجاه مرتكبيها هو ما يشجع المليشيات الحوثية على التمادي في طغيانها وارتكاب مزيداً من تلك الجرائم والانتهاكات المروعة بحق المدنيين في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير