×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

فوارق إيجارات سنوات الحرب.. في أسرع وأغرب حكم قضائي لمحكمة حوثية على الأديب والصحافي "جميل مفرح"

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 26 ديسمبر, 2019 - 10:09 مساءً

الكاتب والصحفي جميل مفرح

يواجه كاتب وأديب يمني حكماً قضائياً صادراً من إحدى المحاكم الابتدائية التي يسيطر عليها الحوثيون يقضي بأن يدفع مبالع مالية طائلة، مقابل فوارق إيجارات خمس سنوات، والخروج من مسكنه وترميمه بإشراف من المحكمة.
 
وأصدرت محكمة شمال صنعاء حكماً قضى بإخراج الكاتب والصحفي جميل مفرح من شقته وإعادة ترميمها إضافة إلى دفع مبلغ 460 ألف ريال كفوارق إيجار متأخرة عليه.
 
ويعمل مفرح في محرراً صحفياً في صحيفة الثورة الرسمية (المتوقفة رواتب العاملين فيها منذ 5 سنوات) كما يشغل نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء.
 
المبلغ المحتسب في قرار المحكمة هو تراكمات فوارق كان أسقطها المؤجر في بداية الحرب ترفقاً بالمستأجرين نظراً لتوقف المرتبات، إذ أسقط عشرة آلاف عن كل شقة سكنية.
 
وأشار مفرح في سلسلة تغريدات له في صفحته على التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن المحكمة أصدرت حكما إلزامياً بإصلاح وترميم الشقة بشكل مشروط وتحت إشرافها وتقييمها، مؤكداً أنهم يريدون منه أن يدفع مليون ريال بحسب تعبيره.
 
وأضاف أن الحكم اتخذ بوقت قياسي ودون حيثيات مقبولة وبعد جلسة واحدة أو جلستين.
 
وأكد أن المحكمة اتخذت إجراءات مخالفة وتعسفية بحقه مثل تحديد موعد الجلسة وتقديم الجلستين في حال تأخره ومحاولة عقدهما في غيابه، إضافة إلى نطق الحكم تم قبل وصوله إلى قاعة المحكمة.
 
واعتبر مفرح الحكم بأنه لن يكون خاصاً به، إنما هو نموذج ستتم محاولة تمريره ليكون فاتحة لتعامل عام مع كل المستأجرين.
 
وأشار إلى أن المؤجر بالنسبة للدولة القائمة (سلطة الحوثيين) أهم بكثير من المستأجر باعتباره جهة إيراد مهمة.
 
ويرى متضامنون بأن الحكم جائر وتعسفي ويفوق قدرة الكاتب والأديب جميل مفرح، مناشدين في بيان تضامن لهم الحكومة الشرعية والحوثيين على حد سواء التحرك وصرف مرتباته المتوقفة كي يتمكن من تنفيذ الحكم القضائي الصادر ضده.
 
وسخر الصحفي عبدالله حزام، من تصرف الحوثيين وحكمهم بحق مفرح بأنه سيدخله موسوعة "غينيس" العالمية مذيلاً منشوراً له: (باركوا له..! الزميل جميل مفرح كسبان.. لأن الحكم الصادر بحقه لصالح المؤجر سيدخل به موسوعة غينيس كأسرع حكم).
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً