×
آخر الأخبار
"الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي

خلال عام.. تقرير: تصفيات ومداهمات حوثية تطال 22 شيخاً قبلياً دعموا انقلاب المليشيات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 02 مارس, 2020 - 10:30 مساءً

الشيخ مجاهد قشيرة أبرز المتعاونين مع الحوثيين قامت مليشيات الحوثي بتصفيته- أرشيف

ذكرت احصائية رسمية، إن مليشيات الحوثي الانقلابية قامت خلال 2019م بتصفية 12 شيخاً قبلياً ممن مهدوا لها الطريق لإسقاط الدولة اليمنية نهاية 2014م.

وتناول موقع الثورة نت الرسمي في تقرير، عمليات التنكيل التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق مشائخ قبائل ساندوا انقلابها وأسهموا في  اسقاط الدولة اليمنية، واللذين أصبحوا لاحقاً هدفاً لبطش المليشيات.

وذكر التقرير إن 22 شيخاً قبليا ممن شاركوا في دعم انقلاب الحوثيين، تعرضوا لتنكيل حوثي يشمل تصفية واختطاف ومداهمة وتدمير منازل، منهم 12 شيخاً جرى تصفيتهم.

كما أوضح التقرير إن تلك الانتهاكات للمشائخ الموالين للجماعة تضمنت اختطاف 5 مشائخ، وتفجير ثلاثة منازل، ومداهمة منزلين.

واستعرض التقرير أبرز حوادث التصفية والتنكيل التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق زعامات قبلية متورطة في دعم انقلاب الجماعة حيث تزايدت وتيرة تلك التصفيات خلال العام 2019م.

ولفت التقرير الى أن تأييد ودعم انقلاب المليشيات لم يشفع لأولئك المشائخ من انتهاكات الجماعة بل كانوا في الصدارة وحازوا النصيب الأعلى من حملة البطش والتنكيل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير