×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الشهيد أبو الشهداء الخمسة.. تعّرف على أقوى قصة في التضحية من أجل الجمهورية

العاصمة أونلاين/ وليد الراجحي


السبت, 21 مارس, 2020 - 11:10 مساءً

الشيخ حمد ناصر حسين رقيب الجدعي، شهد في السابعة من عمره تقريباً فجر ثورة  ال26من سبتمبر 1962م، فتشرّب حبها ومضى على درب ثوارها، عاش بطلاً مقداماً جسورا، عُرف بالإصرار والعزيمة.
 
التحق الشيخ حمد الأجدعي بركب المقاومة في 2009م، ضد مليشيا الحوثي أثناء محاولتها اجتياح محافظة الجوف، واستمر في مشواره المقاوم للمليشيا والدفاع عن الجمهورية، وقدّم أربعة من أولاده شهداء قضوا في صفوف الجيش الوطني والمقاومة دفاعا عن الوطن، وقبل أن يلتحق بهم سبقه حفيده شهيدا.
 
ورغم كبر سنه أبى أن يكون مع القاعدين وجمهور المتفرجين، توشح سلاحه الشخصي وهب للدفاع عن منطقته أمام التمدد الحوثي الإيراني فارتقى شهيدا مجيدا في معركة الكرامة يوم الجمعة ٢٠ مارس ٢٠٢٠م.
 
ينحدر الشهيد حمد ناصر رقيب، من قبيلة الجدعان،  القبيلة التي أبلت بلاء حسناً في هذه المعركة الوطنية وقدمت خيرة أبنائها شباباً وشيوخا، حتى بات كل منزل من منازل الجدعان إلا وفيه شهيد أو جريح على أقل تقدير، والشهيد يعد ثالث إخوانه في آل رقيب، الذين سجلوا رقماً صعباً في التضحيات الوطنية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً