×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تأكيداً لفضائح نهب المساعدات.. العثور على كميات من الإغاثة المنهوبة في مواقع عسكرية للحوثيين (فيديو)

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 20 أبريل, 2020 - 10:16 مساءً

أصناف من المواد الإغاثية يعثر عليها الجيش في مواقع الحوثيين بصرواح

عثرت قوات الجيش الوطني، اليوم الأثنين، على كميات من المواد الإغاثية المقدمة من منظمات أممية في مواقع مليشيات الحوثي بميسرة جبهة صرواح بعد دحرهم.

وكانت مصادر عسكرية، أكدت إن قوات الجيش تمكنت اليوم (الأثنين) من فرض السيطرة الكاملة على ميسرة صرواح غربي مأرب، التي تقدر مساحتها بـ 12 كيلو متر، وكبدت ميليشيا الحوثي خسائر فادحة.

وبثت مواقع حكومية فيديو جرى تداوله على مجال واسع، يظهر عثور قوات الجيش بعد اقتحام مواقع مليشيات الحوثي في ميسرة جبهة صرواح غربي مأرب، على كميات من المساعدات الإغاثية مكدسة في مواقع المليشيات وتحتوي على أصناف من المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ضمن المعونات للسكان في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وبحسب مراقبون فإن هذه العملية تفضح مجدداً نهب مليشيات الحوثي للإغاثة وتوجييها لصالح مقاتليها في الجبهات بدلاً من توزيعها على مستحقيها من الجوعى في ظل أسوأ أزمة انسانية في العالم تشهدها اليمن كما وصفتها الأمم المتحدة.

ويجدد فضح نهب الحوثيين للمعونات الانسانية تأكيد الاتهامات التي أطلقتها منظمات أممية ومانحين وعلى رأسها برنامج الغذاء العالمي الذي فضح لمرات عدة نهب الحوثيين للمساعدات وإعاقة وصولها الى مستحقيها، وقال في أحد بياناته إن "الحوثيين يسرقون الطعام من أفواه الجوعى".

ومنذ بداية ابريل الجاري، أعلن كلاً من برنامج الأغذية العالمي والولايات المتحدة الامريكية أكبر المانحين للمساعدات، تقليص حجم المساعدات المقدمة للسكان في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي بسبب استمرار نهب مليشيات الحوثي للمساعدات وإعاقة وصولها الآمن لمستحقيها.
لمشاهدة الفيديو: اضغـط هـنا 

 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً