×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الفعاليات الطائفية للحوثيين.. كيف تشكل بيئة خصبة لتفشي كورونا أوساط السكان؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 07 مايو, 2020 - 12:52 صباحاً

على عكس ما تعلنه من إجراءات احترازية افتراضية لمواجهة فيروس كورونا المستجد covid-19، تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ممارسة أنشطة جماهيرية تمثل بيئة خصبة لنقل العدوى وتتعارض مع توصيات منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار الوباء.
 
وتلزم مليشيا الحوثي عقال الحارات ومن يسمون بمشرفي المديريات في صنعاء وضواحيها بعقد أمسيات رمضانية، وحشد أكبر عدد ممكن من المواطنين لحضور هذه الامسيات والاستماع لمحاضرات عبدالملك الحوثي والتي تبث مساء كل يوم عبر وسائل إعلام الجماعة، في إطار ما يسمى البرنامج الرمضاني.
 
وتعقد مليشيا الحوثي هذه الأمسيات في دواوين ومجالس عامة (مجالس قات) يقول عاملون في قطاع الصحة إنها تمثل تهديدا حقيقيا لانتشار الوباء في صنعاء والمحافظات المجاورة لها عبر هذه التجمعات، مشيرين إلى أن خطورتها تتعاظم مع تسجيل حالات إصابات بفيروس كورونا في محافظات حضرموت، عدن، وتعز.
 
وفي أمانة العاصمة صنعاء افتتح حمود عباد، المعيّن امينا للعاصمة، ما سمي "البرنامج التدريبي الأول لمسؤولي ورؤساء اللجان المجتمعية لأحياء وحارات أمانة العاصمة"، والذي شارك فيه 360 مشاركا من قطاع شئون الأحياء بالأمانة.
 
وحسب مصادر في أمانة العاصمة فقد عقدت هذه الفعالية الجماهيرية يوم السبت الماضي في صنعاء دون التزام بتعاليم الوقاية من فيروس كورونا، بما في ذلك اجراءات التباعد الاجتماعي، رغم أنها عقدت بهدف "حشد جهود المجتمع لمواجهة وباء كورونا وإسناد التدخلات والتدابير الوقائية الطارئة".
 
ويواصل فيروس كورونا تفشيه في اليمن وسط حالة تكتم من ميليشيا الحوثي الانقلابية على خطى إيران في انتهاج سياسة التضليل فيما يخص التعامل مع جائحة كورونا مما يهدد بخروج الوضع عن السيطرة.
 
وطبقاً لمعلومات موثوقة لـ"العاصمة أونلاين" حصل عليها من خلال تقصي وتواصل مع أطباء في عدة مستشفيات وشهود عيان عن حقيقة تفشي وباء كورونا بأمانة العاصمة صنعاء، أكد مصدر طبي ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" والتي جرى التأكد منها، بلغت «76» حالة، ووفاة عدد من الحالات، وسط تكتم مليشيات الحوثي وممارستها أساليب الترهيب على الأطباء والمصابين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير