×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

اصطفاف رسمي وشعبي واسع في وداع البرلماني البارز صالح السنباني

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 01 يونيو, 2020 - 05:58 مساءً

الأكاديمي والنائب البرلماني الراحل صالح السنباني

شكّل نعي الأكاديمي والبرلماني الدكتور صالح السنباني أمين عام المكتب التنفيذي للإصلاح بأمانة العاصمة والذي وافاه الأجل أمس الأحد، في أحد المستشفيات بالعاصمة السودانية الخرطوم.، نبأ صادم وموجع لليمنيين انعكس في حشد واسع من التفاعلات والتعازي الرسمية والشعبية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذ الاصطفاف الواسع في وداع الدكتور السباني، رغم زحمة أخبار الموت التي فاضت بها البلاد في ظل تفشي وباء كورونا بالإضافة لانتشار الحميات وتدهور النظام الصحي، إلا أن المكانة العالية للفقيد السنباني في قلوب الناس انعكست بصورة لافتة وكبيرة بالنظر الى أدواره النضالية في الحياة السياسية والاجتماعية، ونجاحاته كأكاديمي في الارتقاء بالرسالة التعلمية واسهاماته الوطنية والأعمال الخيرية المشهودة في حياته.


نموذج للنضال والعطاء

وفي الصدد، استقبل اليمنيون، اليوم الأحد، بيانات النعي عن المكتب التنفيذي لإصلاح أمانة العاصمة والأمانة العامة للإصلاح والكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح تباعاً تشيع خبر رحيل الدكتور صالح السنباني، وتوالت ردود الأفعال والتعازي على المستويين الرسمي والشعبي وتشارك رواد مواقع التواصل الأجتماعي مشاعر الحزن مع أهل ومحبي الفقيد.

وتبرز في صدارة ذلك تعازي رئيس الجمهورية ونائبه ورئاسة مجلس الوزراء، والتي ثمنت بمجملها النضالات الوطنية والاسهامات التنموية للفقيد السنباني في خدمة الوطن والمجتمع، وأشادت بمناقبه وما جسده خلال مشوار حياته من مثال وأنموذج للعطاء والعمل.

كما نعى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وفاة البرلماني الدكتور صالح السنباني، مشيداً بحياته النضالية الحافلة بالعطاء.


صاحب القلب الكبير

من جهته، عبر نائب وزير المغتربين الدكتور محمدالعديل عن حزنه البالغ على رحيل الفقيد السنباني، وقال العديل "برحيلك فقدت الاخ والاب والاستاذ وفقدت اليمن شخصية من أبرز رجالاتها المخلصين الصادقين".

وتابع العديل في منشور على صفحته على فيس بوك: " وداعاً يا صاحب القلب الكبيير والخلق العظيم، وداعاً وفي الجنة الملتقى باذن الله تعالى".

من جهته، قال القيادي في المؤتمر الشعبي العام الدكتور أبو بكر القربي في تغريدة على حسابه بتويتر "‏بلغني اليوم ايضا وفاة الدكتور صالح السنباني في السودان و الذي عرفته طالبا في كلية التربية عندما كنت نائبا لرئيسها و كان من قيادات اتحاد طلبة الجامعة رحمه الله واسكنه الجنة مع العديد من اساتذة الجامعات اليمنية و كل اليمنيين الذين نفقدهم كل يوم وحسبنا الله و نعم الوكيل".


وفياً وشجاعاً

الى ذلك، نعى الأكاديمي محمد الظاهري رحيل الدكتور السنباني، مشيراً بتغريدة على تويتر الى أنه "كان أخاً فاضلاً وزميلاً وفياً صادقاً شجاعا".

كما اعتبر محافظ المحويت صالح سميع رحيل الفقيد السنباني خسارة وطنية كبيرة، وقال سميع في منشور على صفحته "رحمة الله تغشاك يا صديقي ويامن مثل رحيلك فاجعة وطنية لأنك كنت ملء السمع والبصر في حياتنا اليمانية".


أبّر أبناء اليمن

وفي ذات السياق، قال مجلس النواب اليمني في بيان نعيه النائب صالح السنباني: لقد خسر مجلس النواب برحيله واحدا من انبل رجاله وأبر ابنائه ، كان مثالا للصدق والمثابرة والعطاء من اجل الوطن مما جعله محل تقدير ومحبة كل زملائه في المجلس.
 
 وأضاف "كما خسر التعليم العالي والبحث العلمي برحيله قامة علمية وتربوية قديرة اسهمت في ترسيخ مداميك الوعي والمعرفة في نفوس الاجيال التي عاصرته من شباب الوطن وكانت للفقيد بصمات في مجال عمله العلمي والبرلماني لا يمكن نسيانها".
 
وقال البيان " إن الألم يعتصر قلوبنا أن يأتي رحيل الزميل العزيز في ظرف صعب يحتاج فيه الوطن لجهود كل المخلصين من أبنائه لإنقاذ اليمن من الإنقلاب الحوثي وخروجه على الإجماع الوطني، وإيغاله بالظلم والطغيان ومصادرة حقوق أبناء الشعب اليمني في الحرية والعزة والكرامة".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً