×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

إدانات رسمية وسياسية لاقتحام ومصادرة مليشيات الحوثي منزل النائب "الهجري"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 05 يوليو, 2020 - 08:36 مساءً

رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح عبدالرزاق الهجري

دان وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية محمد عسكر اقتحام مليشيات الحوثي الانقلابية، منزل رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح عبدالرزاق الهجري في العاصمة صنعاء ونهبه وإخراج النساء والأطفال ومصادرته .
 
وقال عسكر في تغريدة على حسابه بتويتر: "ندين اقتحام مليشيا الحوثيين اليوم منزل الأخ/ عبدالرزاق الهجري عضو مجلس النواب في صنعاء وإخراجهم للنساء والأطفال من أسرته الى الشارع  وقامت بنهب محتويات المنزل ومصادرته".
 
وأضاف "تكررت هذه الجرائم التي لا تمت لأي نوايا للسلام"، داعياً المبعوث الأممي إلى اليمن وكافة الناشطين إلى إدانة هذه الجريمة.
 
بدروها، دانت الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، بشدة اقتحام ونهب منزل رئيسها النائب "عبدالرزاق الهجري" من قبل مليشيا الحوثي في صنعاء، ووصفته بالعمل الهمجي والجبان.
 
وقالت الكتلة في بيان لها – بحسب موقع "الصحوة نت" الناطق باسم الحزب "إنها تابعت ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية، من اعتداء همجي وغاشم على منزل رئيس الكتلة النائب عبدالرزاق الهجري في العاصمة صنعاء، وما رافق ذلك من انتهاكات بحق شكان المنزل واخراجهم إلى الشارع والسيطرة على المنزل، وبث الرعب بين سكان الحي".
 
وأكدت الكتلة أن هذا الاعتداء هو انتهاك صارخ لكل القيم الإنسانية والأعراف، وتأكيداً على أن الميليشيات الحوثية ماضية في غيها وطغيانها وانتهاكاتها الوقحة ضد كل فئات وشرائح المجتمع اليمني، وبصورة ممنهجة، وتستهدف في المقام الأول المؤسسة التشريعية ونواب الشعب، والذي بدأته باقتحام مقر البرلمان والسيطرة عليه في أولى خطواتها الانقلابية.
 
وقالت "إن الصمت الدولي إزاء انتهاكات الحوثيين واستفزازاتهم قد شجع مليشياتهم على ارتكاب المزيد من الانتهاكات، وأعمال القمع والتنكيل بحق أعضاء المجلس   واقتحام ومصادرة منازل وممتلكات العديد من النواب".
 
وأضافت "أن هذه الجريمة لهي تأكيد إضافي على تحديها للمجتمع الدولي وعدم تقديرها لجهود السلام التي تقابلها بالمزيد من الغطرسة والصلف، وهي بكل هذه الأعمال الهمجية تضرب بكل القيم والقوانين والأعراف المحلية والدولية عرض الحائط، متنصلة عن كل التزاماتها".
 
وحملت الكتلة البرلمانية للإصلاح، المليشيات الحوثية المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة، وما سبقها من جرائم شنعاء مماثلة، وتؤكد على أن استمرار الانتهاكات على المؤسسة التشريعية ونواب الشعب هي جرائم لا يمكن أن تسقط.
 
ودعت الكتلة البرلمانية للإصلاح الأمم المتحدة والمبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث لإدانة هذه الأفعال والاعتداءات التي تنتهك كل القوانين الدولية والقيم الإنسانية، وهو تأكيد على أن مليشيات الانقلاب الحوثية ماضية في غيها وطغيانها وانتهاكاتها الوقحة ضد كل فئات وشرائح المجتمع اليمني، ضمن خطة ممنهجة تقوم على إرهاب المجتمع.
 
وجددت الكتلة البرلمانية على أهمية أن تقوم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتطبيق القرارات الدولية ذات الشأن بالقضية اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216 لردع مليشيا التمرد الحوثية عن ممارساتها الاجرامية بحق كافة أبناء الشعب اليمني.
 
كما دان مصدر مسؤول في الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام قيام مليشيات الحوثي بنهب منزل النائب عبد الرزاق الهجري وعدد من أعضاء المجلس.
 
وندد المصدر بقيام مليشيات الحوثي بالاستيلاء على عدد من منازل أعضاء مجلس النواب وآخرها  منزل الاستاذ عبد الرزاق الهجري عضو مجلس  النواب رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح.
 
واستنكر المصدر تلك التصرفات الرعناء من  تأميم لمنازل عدد من أعضاء المجلس ونهب محتوياتها وإخراج سكانها من النساء والأطفال قسراً.
 
ودعا المصدر المنظمات والبرلمانات العربية والدولية واتحاداتها  والأمم المتحدة للقيام بدورها، في تجريم هذه الأعمال الصادرة عن المليشيات، وأن تتحمل مسؤوليتها القانونية والاخلاقية والانسانية في ذلك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً