×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أزمة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها.. همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى 

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 14 يوليو, 2020 - 02:50 مساءً

سعر الأسطوانة تصل إلى 13 ألف ريال

قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك عاودت أزمة انعدام مادة الغاز المنزلي, وارتفاع أسعارها الجنونية في العاصمة صنعاء, وسط اتهامات لمليشيا الحوثيين لاختلاق الأزمة وتنشيط السوق السوداء.

 

وقالت مصادر متعددة لـ"العاصمة أونلاين" إن أسعار الأسطوانة بدأت تتضاعف منذ أيام, مع غيابها عند أغلب الوكلاء, ووصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 13 ألف ريال.

 

ويشكو مواطنون من صعوبة الحصول على الغاز المنزلي, وأصبح الغاز هماً متواصلاً مع همومهم الحياتية.

 

 ويرجعون الأزمة إلى تلاعب عقال الحارات في حصص الغاز بإشراف من قيادات حوثية, حيث يتم بيعه لأصحاب المطاعم الكبيرة والصغيرة والبوافي, يضاف إليه عمولات تفاقم من الأزمة, وجعل المادة المهمة سلعة للمضاربة.

 

وتستغل المليشيا الحوثية مادة الغاز الذي أصبح مورداً اقتصاديا مهما لكثير من مشرفيها في العاصمة والمحافظات التي تسيطر عليها من خلال المتاجرة بها واحتكارها لبيعها في السوق السوداء.

 

وتعمل المليشيا على اختلاق الأزمات في مواسم الأعياد والمناسبات الدينية كما حدث في شهر رمضان الفائت, في استغلال واضح لحاجة المواطنين لمادة الغاز المنزلي, فارضة الأسعار التي تراها غير آبهة بالأزمة الاقتصادية وتوقف المرتبات عن شريحة واسعة من موظفي البلاد.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً