×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

ضمن صراعات الأجنحة.. عائلة "شرف الدين" تتهم الحوثي بتصفية قضية والدهم

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 10:48 مساءً

تتسع رقعة الخلافات داخل أجنحة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، وتتنامى لتأخذ أكثر من شكل وتبرز بأكثر من حدث خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

 

وفي الصدد، خرج أبناء الأكاديمي الراحل أحمد شرف الدين ببيان نُشر على صفحاتهم على فيس بوك، يقولون إنهم فوجئوا بأنباء تتحدث عن إصدار محكمة ابتدائية تسيطر عليها مليشيات الحوثي بصنعاء حكماً ضد متهمين باغتيال والدهم، الذي أغُتيل مطلع العام 2014م.

 

ونفت أبنة شرف الدين الذي كان ممثلاً عن جماعة الحوثي في مؤتمر الحوار الوطني، إن تكون الأسرة على علم بهذه المحاكمة التي اشارت الى أنها "مريبة"، مؤكدة إن المحكمة التي تنظر في القضية "الجزائية المتخصصة" مطعون في دستوريتها "ونستغرب إستمرار استخدامها إلى يومنا هذا كأداة لتغييب العدالة".

 

وقالت إن قضية والدها قضية رأي عام ولايجوز التعاطي معها في غرف "مغلقة ومظلمة"، مؤكدة إنه لايمكن القبول بهذه المحاكمة السرية خاصة إن السلطة القضائية في ظل سيطرة الحوثيين "ضعيفة ومتهمة بالفساد والتقصير والظلم للكافة وعدم الإنصاف".

 

وأشارت الى إن قضية والدها تعرضت للظلم، متهمة المليشيات الحوثية بالتستر على الجناة الحقيقيين ومحاولة تصفية القضية بهكذا محاكمات لاتتوفر فيها أي شفافية أو عدالة، كما أشارت الى أن استمرار استغلال الحوثيين "لقضية بهذا الحجم والتستر على الفاعلين يزيد من الشكوك والريبة في سوء استغلالها".

 

أبناء الشهيد الأستاذ الدكتور أحمد شرف الدين يدينون المحاكمه السريه في قضية إغتيال والدهم ... فوجئنا نحن أبناء الدكتور...

Posted by Lamia Ahmed Sharaf Addin on Wednesday, July 15, 2020

وتعد هذه الإشارات من عائلة شرف الدين اتهام صريح للمليشيات الحوثية في الوقوف خلف تصفية والدهم ومحاولة التستر على من يقف خلف اغتياله عن طريق محاكمة سرية وغير مشروعة لاتوفر أدنى شروط الشفافية، كما يتضمن هذا البيان إقرار من طرف مقرب من الانقلاب بهزلية سلسلة أحكام الإعدام التي أصدرتها المحكمة ذاتها بحق مختطفين مدنيين وسياسيين وصحافيين منذ الانقلاب نهاية 2014م والتي تفتقد للمشروعية الدستورية علاوة على كونها أحكام صادرة عن مليشيات انقلابية.

وكان الأكاديمي احمد شرف الدين أغُتيل مطلع العام 2014م بصنعاء، بينما كان ممثلاً عن جماعة الحوثي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، حيث ينتمي لأسرة سلالية وكان يحتل كسياسي معتدل في مقدمة جماعة الحوثي مكانة بارزة بما لديه من أفكار حداثية تقر بالدولة المدينة وهي الأفكار التي ترفضها الجماعة الى جانب حضوره القوي الذي نازع زعيم المليشيات مسؤولية القيادة، مايعزز الاتهامات بوقوف الجناح الإرهابي في الجماعة خلف تصفيته ومحاولة التستر على القضية ودفنها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير