×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

باسم النبي.. جبايات (الحوثية) تشمل الجميع وحالة سخط كبيرة وسط سكان العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 08:31 مساءً

تسببت حملة الجبايات الكبيرة التي تفرضها المليشيا الحوثية تحت ذريعة "المولد النبوي" بحالة سخط كبيرة أوساط سكان العاصمة صنعاء.

 

وقال أهالي لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا هذا العام عددت من طرق جبايتها باسم المولد النبوي، كما أنها بدأت جمعها للأموال باكراً على غير عادتها من المناسبات، التي تفرض طقوسها على اليمنيين، على الرغم من أنها لم تكن موجودة من قبل.

 

وفرضت المليشيا الحوثية رسوماً لمالكي "الباصات" تصل إلى 8000 ألف ريال، لكل باص، وهو ما أحدث سخطاً لدى السائقين من الإجراء الذي أعدوه همّاً مضافاً إلى أزمة البترول، الذي يجدونه في أسواق الحوثيين السوداء وبأسعار باهظة.

 

وعلق سائق باص أجرة، "كل ريال يصل إلى أيدينا يصل إلى المشرفين الحوثيين، في سوق البترول، أو للمتحصلين من أتوا لنا واستوقفونا باسم النبي، يشتوا يحتفلوا بالنبي على حسابنا حد قوله".

 

وقال مواطنون إن تصرفات المليشيا ومشرفيها لا تطاق، فلا هم لهم إلا جمع الأموال على حساب الفقراء، كأنهم يشعرون بالارتياح إذا واصلوا إجراءاتهم المثقلة من هموم الجميع في العاصمة صنعاء.

 

وأكدوا أن "حب الحوثة لرسول الله نفاق" متساءلين: "كيف يحبون رسول الله وهم لا يصلون الصلوات المفروضة.

 

وتستغل المليشيا الحوثية المولد النبوي، للتكسب ونهب المواطنين، بمختلف مستوياتهم، خصوصاً ملاك المحلات التجارية، والمؤسسات المختلفة، والتي كثفت من فرقها الميدانية لجمع الجبايات.

 

علاوة على ذلك عقدت قيادات المليشيا على مستوى الأحياء في العاصمة لجمع ما أسمتاه بالتبرعات للاحتفال بالمولد، وهو ما زاد من حالة السخط والسخرية من المليشيا وشراهتها التي لا تنتهي.

 

وأشركت المليشيا السلطات المحلية التابعة لها وعقال الحارات بالمهمة ذاتها، والتي صاحبتها أنشطة للحث والدفع بالناس للتفاعل مع المناسبة.

 

وتعمل المليشيا الحوثية على استغلال ذكرى المولد النبوي كدعاية سياسية للتأثير على أكبر قدر من الناس، وإيصال رسالة إنها ما زالت لها وجود، وتستطيع التحكم بكل مجريات الحياة في العاصمة صنعاء، والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير