×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

رُهاب احتفالات الطلاب.. استحداث حوثي لجهاز قمعي في جامعة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2020 - 06:03 مساءً

دفعت احتفالات التخرج، التي يؤديها طلاب الدفع المتخرجة من الجامعات والمعاهد والمراكز التعليمية، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسلطة الانقلاب، دفعت الحوثيين إلى استحداث ناد للخريجين في جامعة صنعاء، كبرى جامعات البلاد، في خطوة وتوجه للسيطرة على احتفالات الطلاب التي أخذت تنحو منحا وطنياً أرّق المليشيا، ذراع إيران في اليمن.

 

وكانت عدد من الاحتفالات الطلابية في جامعة صنعاء وعدد من الجامعات الأخرى أحدثت صدى كبيراً أوساط اليمنيين، لتنظيمهم احتفالات أخذت طابعاً وطنياً من خلال ترديد الأناشيد الوطنية المعززة من الهوية اليمنية التي تحاول المليشيا الحوثية مسحها من الذاكرة.

 

في السياق أكد طلاب لـ "العاصمة أونلاين" أن طلاباً وموظفين تابعين للمليشيا استحدثوا نادياً للمتخرجين بالتنسيق مع قيادات المليشيا في أمانة العاصمة، بهدف السيطرة على الاحتفالات وتوجيهها لما يخدم انقلابها وطائفيتها، واستمرار تحكمها في المشهد الجامعي، الذي تريد أن يكون نسخة من الحوزات الشيعية في إيران وغيرها.

 

وقالوا إن الخطوة الحوثية استباقية للاحتفالات، التي يتم الإعداد لها في كثير من الأقسام والكليات، والتي ستكون مميزة بعد ما أحدثته احتفالات سابقة من صدى، وأصبحت نموذجاً يتمنى طلاب تنفيذ أعمال مقاربة أو أفضل منها، تلامس الهم الوطني الواحد لليمنيين.

 

وأضافوا أن النادي الحوثي في جامعة صنعاء من مهمته تنظيم الاحتفالات، التي يريدوا الاطلاع على برامجها، من أجل الموافقة عليها، كوسيلة ضغط على الطلاب، وأن أمانة الجامعة استبقت الأمر بإقرارها فصل الطلاب عن الطالبات في الاحتفالات، وهو ما أحدث استياء واسعاً أوساط الطلاب والأكاديميين على حد سواء.

 

 

وكان النادي الحوثي قد أصدر بياناً نشره على صفحته في فيسبوك، حاول من خلاله تمرير قرارات المليشيا الحوثية، بأن تكون الاحتفالات منفصلة من يناير من العام القادم، بينما احتفالات ديسمبر تكون تحت إشرافه وبحسب لوائحه التي رفعها لأمانة العاصمة، التابعة للمليشيا لإقرارها، حسب بيانهم المزعوم.

 

وطالب البيان الذي اطلع عليه "العاصمة أونلاين" جميع اللجان التحضيرية التي تخطط لإقامة احتفالاتها من بداية السنة القادمة وما بعدها للعمل وفقا لقرار الفصل بين الطلاب والطالبات وتحميلهم كامل المسؤولية في حالة المخالفة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير