×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

ارتفاع أسعار الملابس في صنعاء يقُّض مضاجع المواطنين تزامناً مع قرب عيد الفطر

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 02:17 مساءً

شكا مواطنون، في العاصمة صنعاء، من ارتفاع جنوني في أسعار الملابس، مع قرب عيد الفطر المبارك.

 

وقال سكان محليون لـ"العاصمة أونلاين"، إن أسعار الملابس، خلال هذا الموسم، سجلت قفزة غير مسبوقة في ارتفاع الأسعار، دفعت بالكثير من المواطنين إلى العزوف عن الشراء والتسوق، واقتناء احتياجاتهم من الملابس، لعيد الفطر المبارك.

 

وتتزامن موجة الغلاء في أسعار الملابس، مع تردي اقتصادي وتدهور معيشي، حاد، وتوقف مليشيا الحوثي، عن دفع رواتب موظفي القطاع الحكومي للعام الخامس على التوالي، وكذلك انعدام فرص العمل، وتسريح القطاع الخاص، للآلاف من الموظفين، في ظل تراجع الإنتاج.

 

وتسببت سيطرة مليشيا الحوثي، على صنعاء، ومؤسسات الدولة، بأزمة اقتصادية، غير مسبوقة، نتج عنها توقف رواتب الموظفين، ونهب احتياطي الدولة في البنك المركزي، وفرض جبايات وإتاوات مالية لا تنتهي على القطاع الخاص، الذي تعرض لأكبر عملية تجريف ممنهج، من قبل مليشيا الحوثي.

 

وأثارت موجة الغلاء الجنونية في أسعار الملابس، استياء غالبية الأسر، التي تسكن العاصمة صنعاء، مع عجزهم في توفير ملابس العيد لأطفالهم وأولادهم، في ظل تردي الوضع المعيشي، وتدهور أسعار الصرف، وتوقف الرواتب.

 

وربطت مصادر اقتصادية، لـ"العاصمة اونلاين" بين ارتفاع أسعار الملابس، خلال هذا الموسم، في صنعاء، وما يتعرض له القطاع الخاص الذي يعمل منذ عقود، من تدمير ممنهج من قبل مليشيا الحوثي، من أجل تأسيس طبقة طفيلية من التجار تنتمي لمليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقالت المصادر، إن توسع مليشيا الحوثي في استيراد المواد الاستهلاكية والكمالية، عبر تأسيس طبقة جديدة من التجار، تنتمي لمليشيا، ساهم في تدهور أسعار الصرف، وتزايد الطلب على العملات الصعبة، وبالتالي ارتفاع أسعار الملابس، خلال المواسم الأخيرة.

 

وشهدت أسواق الملابس، في صنعاء، حالياً، ظهور أصناف عديدة من الملبوسات، بأسعار خيالية، تصل قيمتها إلى نحو 500 دولار، في بلد يشهد أكبر أزمة إنسانية في العالم، وتصل فيه نسبة الفقر، إلى أكثر من 80%، في حين أرجعت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين"، ظهور هذه الملبوسات الباهظة، إلى تزايد الإقبال عليها من قبل فئة محددة من السكان، تنتمي لمليشيا الحوثي، التي استفادت من الحرب، وراكمت ثرواتها وأموالها على حساب معاناة المواطنين، ومن الجبايات والإتاوات المفروضة على السكان.

 

وخلال المواسم الماضية، ونتيجة تعمد مليشيا الحوثي، وقف صرف الرواتب، وإنفاق إيرادات الدولة، على المجهود الحربي، لجأت كثير من الأسر اليمنية، إلى أسواق الحراج، لتوفير احتياجات أولادهم من الملابس، نظراً لحالة العوز وعدم قدرتهم على شراء الملابس الجديدة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير